فضل العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 -2021 وما هو حكم صيامه

محمد
2021-07-11T20:23:14+02:00
أخبار مصر
محمدآخر تحديث : الأحد 11 يوليو 2021 - 8:23 مساءً
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 -2021 وما هو حكم صيامه

تعرف على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة 1442، من المنتظر أن يتم رؤية غرة شهر زي الحجة بعد قليل وتعلن دار الأفتاء المصرية عن موعد عيد الأضحى فلكيا ووقفة عرفة التي يتنظرها جميع المسلمين بكل أنحاء العالم، تعد أفضل أيام عند الله هم “العشر الأوائل” وحكم صيامه، ويتسابق المسلمين في تلك الأيام المباركة بالفوز بثواب تلك الأيام كما حثنا نينا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وقوله تعالي” وَالْفَجْرِ . وَلَيَالٍ عَشْرٍ” ومن خلال موقعنا “الخبر بجد” ننقل لكم رأي شيخ الأزهر عن فضل الأيام العشر من زي الحجة وفضل صيامهم.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة 1442

يجب على جميع المسلمين في تلك الأيام المباركة التقرب إلى الله بالعبادة والصلاة وأعمال الخير بمختلف أنواعها من صدقات، كم أعلنت دار الأفتاء المصرية أن من أهم فضل تلك الأيام أن الله يضاعف أجر العمال الصالحة من عمل الخير وفك الكرب والاجتهاد في العبادة، لذا يتم تفضيل العشر الأوائل من ذي الحجة عن غيرها من أيام السنة.

فضل صيام العشر من ذي الحجة 2021

كما نوهت دار الأفتاء عن صيام التسعة أيام من ذي الحجة التي سوف تبدأ غدا الأحد بمشيئة الله، أن الله لم يفرض صيام تلك الأيام على المسلمين ولكن يستحب صيامها على أن الصوم عبادة وتكفير للذنوب، كما يفرض علينا صوم يوم عرفة الذي يرمي فيه الجمرات ومن ثوابه يتم تكفير ذنوب لسنة ماضية وسنة قادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.