الإفتاء: اليوم استطلاع غرة هلال ذو الحجة ووقفة عرفات 1442-2021

لوجينا عليآخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 11:54 صباحًا
لوجينا علي
أخبار العالم
الإفتاء: اليوم استطلاع غرة هلال ذو الحجة ووقفة عرفات 1442-2021

دعت المحكمة العليا جميع المسلمين في شتى الأرض إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1442، وذلك بعد مغرب يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة بعد إعلانها غرة ذو القعدة، حيث وجهت دعوة لمن يريد الانضمام لرؤية الهلال بالعين المجردة أو المناظير أن يبلغ أقرب محكمة إليه.

وأضافت المحكمة أن من لديه القدرة على الترائي الانضمام للجنة التي يتم تشكيلها من أجل رؤية هلال ذي الحجة، وأن يحتسب الشخص هذا أجراً وثواباً وتعاون على البر والتقوى.

غرة هلال ذي الحجة 1442

ولقد أعلن الخبير الفلكي بالمملكة العربية السعودية منذ قليل تعذر رؤية هلال ذو الحجة، وبذلك ننتظر قرار المحكمة العليا بشأن غرة ذو الحجة لعام 1442، حيث أعلنت البحوث الفلكية أن وقفة عرفات توفق التاسع عشر من يوليو وعيد الأضحى المبارك 20 يوليو 2021.

عاجل: أعلنت المحكمة العليا بالمملكة مساء اليوم غرة شهر ذي الحجة 1442 ليوافق الأحد، بينما غداً السبت هو المتمم لشهر ذي القعدة، أعاننا الله وإياكم على الطاعات في العشر الأوائل من ذي الحجة.

 العليا - الخبر بجد

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية أول أيام شهر ذي الحجة حيث تبدأ العشر الأوائل، وننتظر البث المباشر لدار الإفتاء لتوضح فيه الموعد الذي ينتظره كافة المسلمين في شتى بقاع الأرض، حيث تبدأ أفضل أيام الله في الأرض حيث الحج ووقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.