سوريا: صدور نتائج الصف التاسع دورة 2021 قبل 16 تموز (رابط)

لوجينا علي
2021-07-10T08:40:43+02:00
أخبار العالم
لوجينا عليآخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 8:40 صباحًا
سوريا: صدور نتائج الصف التاسع دورة 2021 قبل 16 تموز (رابط)

قررت وزارة التربية السورية إعلان نتائج التاسع 2021 سوريا قبل 16 تموز من الشهر الحالي، وذلك حسب تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور درام طباع، والذي نظم العملية الامتحانية لدورة 2021 وكافح وسائل الغش والتسريبات، وقد أصدرت التربية منذ يومين تفاصيل نتائج الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة على مستوى القطر والمدرسة، واتاحت للطلاب خدمة الاستعلام الإلكترونية عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو من خلال تطبيق نتائج الامتحانات الصادر بنسخته الأخيرة للتحديث.

ولقد انطلقت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في 30 آيار واستمرت لمدة أسبوعين بينما الإعدادية الشرعية انتهت في العشرين من حزيران الماضي، وبدأت على الفور لجان مخصصة بالاعتكاف على أعمال التصحيح حتى يومها هذا، وذكرت مصارد بالانتهاء من إتمام عمليات التصحيح وتبقى مرحلة الإدخال إلى حاسبات الوزارة لتكتمل من رفعها خلال الأسبوع المقبل.

اعتمدت وزارة التربية السورية آلية برنامج هاتفي للاستعلام عن نتائج الامتحانات للشهادات العامة بدورة 2021، وذلك ابتداء من العام الماضي ليتمكن الطالب من استقبال النتائج إلكترونياً وتقليل مخاطر خروج الطلاب بحثاً عن النتائج.

ننشر لكم رابط صدور نتائج التاسع في سوريا عبر موقع وزارة التربية والتعليم من هنا http://moed.gov.sy/ ، أو قم بتحميل تطبيق نتائج الامتحانات من هنا  moed.gov.sy/moed-apps/apk/moed_results_v1.5.apk.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.