bem.onec.dz نترصد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 برقم التسجيل عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ” نتائج البيام “

زين العابدين
أخبار التعليمالجزائر
زين العابدينآخر تحديث : الأحد 4 يوليو 2021 - 3:56 مساءً
bem.onec.dz نترصد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 برقم التسجيل عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ” نتائج البيام “

نتائج البيام 2021، أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2021، وذلك عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في بيان رسمي، وستكون بداية من الساعة الرابعة مساءاً يوم 4 جويلية، وذكر الديوان الوطني أمس نسبة النجاح الوطنية وكانت 64.5 بالمائة، وتُعتبر الأعلى في أخر سنوات من التعليم الجزائري، ويرجع الفضل إلي تطبيق نظامي التناوب في الدراسة، والتفويج في الامتحانات النهائية.

ويُمكن للمترشحين المتمدرسين والأحرار الاطلاع علي نتائج التعليم المتوسط، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ( http://bem.onec.dz )، وبالنسبة للمترشحين المتمدرسين ستكون نتائج البيام عبر فضاء أولياء التلاميذ ( https://tharwa.education.gov.dz ).

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 الجزائر

ساعات قليلة تفصلنا عن كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 برقم التسجيل، حيث أعلن رئيس قطاع الوطني للامتحانات، أنه تم الانتهاء من كافة أعمال تصحيح المواد الدراسية من الأسبوع الماضي، لكن مراكز التجميع أخذ وقتاً من أجل ضبط مُعدلات الناجحين، ونبهت وزارة التربية الوطنية علي ضرورة إرفاع كشف نقاط التلاميذ بالرقم السري حتي وصلها إلي الديوان الوطني للامتحانات لمنع حدوث أخطاء كارثية في المُستقبل القريب.

نتائج البيام 2021

الولوج إلي موقع نتائج البيام 2021 برقم التسجيل من الخطوات الرئيسية، لاستخراج كشف نقاط الفصل الثاني للمترشحين في التعليم المتوسط، كما تُساعد التلاميذ علي التسجيل في الدورات القادمة ( التعليم الثانوي )، لذا كلفت وزارة التربية المؤسسات التعليمية، بربط قاعدة بيانات الديوان الوطني للامتحانات بـ قاعدة بيانات الأرضية للرقمنة، وهذا يساعد علي استظهار النتائج النهائية للناجحين للتأكيد علي صحة العلامات.

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يستطيع المُترشحين استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 البيام حسب رقم التسجيل، وعلي أولياء الأمور أو التلاميذ إتباع الخطوات التالية للحصول علي كشف النقاط.

موقع الديوان الوطني للامتحاناتمن هُنا
موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع علي النتائجمن هُنا
كشف نقاط شهادة التعليم المتوسطمن هُنا
  • فتح الموقع الإلكتروني المُخصص.
  • اختيار نتائج التعليم المتوسط الفصل الثاني.
  • إدخال رقم التسجيل أو الكود السري.
  • اختيار الولاية التابع لها المُترشح.
  • إدخال رمز التحقق.
  • الضغط علي استظهار النتيجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.