bem.onec.dz “طالع” موقع سحب نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021 Retrait Relevé de notes

لوجينا علي
أخبار التعليم
لوجينا عليآخر تحديث : الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 12:45 مساءً
bem.onec.dz “طالع” موقع سحب نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021 Retrait Relevé de notes

نتظر عدد كبير من الطلاب ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 الجزائر اليوم الأحد فالعدد المنتظر يفوق 641 ألف طالب وطالبة، والتي يتم التصريح عنها عن طريق الديوان الوطني الخاص بالامتحانات والمسابقات والذي يتم عن طريق التسجيل بشكل مباشر على الموقع.

كما أكد الدكتور محمد واجعوط وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب المترشحين في امتحان البيام بلغ 641 ألف طالب والغير مترشح متمدرس 625، أما عن الطلاب المترشحين الأحرار فقد وصل إلى 15 ألف طالب، تم توزيع الطلاب على 2585 مركز إجرائي، وبدأ التلاميذ في الامتحانات من 15 يونيو وانتهت في 17 يونيو، وهذا يعني أنها وصلت 3 أيام وتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

 نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 

تعلن وزارة التربية الوطنية رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 عبر منصاتها الإلكترونية، والتي نشرتها في إعلانها الأخير الصادر من خلال صفحتها الرسمية بإعلان نتائج المتوسط “البيام” اليوم الأحد عبر موقع bem.onec.dz.

وفقًا لما ورد إلينا من تصريحات رسمية أنه تم توزيع أوراق الإجابات بعدد 18 مركز لأجل القيام بعملية التجميع وبعدها تم توزيع الإجابات على عدد 70 مركز وتم عملية التصحيح بداية من يوم 22 يونيو وسوف تظل مستمرة لبداية الشهر القادم.

مع العلم أنه يتم عملية التصحيح في المراكز المتخصصة ويتم إرسالها إلى الديوان الوطني عن طريق أقراص CD، ويتم رفعها عن طريق مراكز التجميع والتدقيق بالإضافة إلى عملية رصد الدرجات، ففي تلك الحالة لابد من متابعة قسم مراكز التجميع والتدقيق وبعدها قسم رصد الدرجات لمعرفة إذا ما تم ظهور النتيجة أم لا.

bem.onec.dz 2021 resultat

يعرف أن موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec.dz هو الموقع الأول الذي تم ظهوره لأجل التعرف على الامتحانات والمسابقات التي تتم للتعليم المتوسط، بالإضافة إلى أنه يتم التعرف على النتيجة فور ظهورها من خلال قسم رصد الدرجات، وهو من المواقع السهل التعامل معها واستخراج النتيجة عن طريق كتابة رقم التسجيل الخاص بالطالب.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz

رابط استخراج كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021

تنطلق بدءاً من اليوم عمليات سحب كشف شهادة التعليم المتوسط 2021 بالجزائر وفيما يلي مراحل عملية سحب الشهادة واستخراجها لكل ناجح في البيام، وإليكم زيارة موقع البيام من هنا

 سحب كشف - الخبر بجد سحب - الخبر بجد

ففي اليوم الخامس من شهور جويلية سوف يتم التعرف على الموعد الأساسي والذي يتم الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 الجزائر من خلاله، ويكون موقع ديوان واحد من أهم المواقع التي يتم عن طريقة التعرف على كافة النقاط الخاصة بالفصل الأول والثاني، إنه يقوم بتقديم الكثير من المعلومات التي يكون الطالب بحاجة إليها بصفة دائمة.

بالإضافة إلى أنه عمل على توفير الكثير من المعلومات التي تخص الطالبة والطالبات في مراحل التعليم المتوسط، والاستفادة من الدروس والامتحانات التي تعرض عن طريق الموقع، وفور انتهاء التصحيح والمراجعة والرصد سوف يتم الإعلان عنها عن طريق الموقع بشكل رسمي ويصبح من السهل الاطلاع عليها من جميع الطالبة والطالبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.