bem.onec.dz تهانياً نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 حسب رقم التسجيل ” شهادة البيام ” الديوان الوطني للامتحانات

زين العابدين
أخبار التعليمالجزائر
زين العابدينآخر تحديث : الإثنين 5 يوليو 2021 - 10:00 مساءً
bem.onec.dz تهانياً نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 حسب رقم التسجيل ” شهادة البيام ” الديوان الوطني للامتحانات

أعلنت وزارة التربية الوطنية نسبة نجاح نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 الفصل الثاني في الجزائر، وسجلت الوزارة أعلي مُعدل نسبة نجاح منذ ست سنوات ماضية، حيث بلغت 64.5 % وطنياً، وكان عدد المُترشحين في دورة جوان 641 ألف مُترشح في كافة الولايات الجزائرية، وننتظر احتساب النسبة الوطنية للانتقال إلي الصف الأعلى الأول الثانوي، ويرجع سبب ارتفاع نسبة النجاح إلي تطبيق نظام التفويج في تلك السنة الدراسية، وتطبيق نظام التباعد الاجتماعي بسبب جائحة فيروس كورونا، كما طبقت الوزارة نظام التناوب أثناء التدريس للمترشحين.

نوافيكم بكافة التفاصيل حول المُترشحين الناجحين في نتائج البيام 2021 دورة جوان، لأن الدقائق القادمة سوف يزداد البحث عليها بالتزامن مع إعلان نتائج الامتحانات عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو موقع فضاء أولياء التلاميذ.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 حسب رقم التسجيل

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن يوم إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط أو شهادة البيام، حيث ستكون يوم السبت أو الأحد 5 جويلية، وأن نسبة النجاح تخطت السنوات الأخرى، وسيتم الاطلاع علي النتائج عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الإلكتروني، وستقوم المؤسسات التربوية بنشر نتائج المُترشحين في نفس التوقيت، حيث انتهت أعمال التصحيح في كافة المواد، منذ أيام في كافة المراكز المُكلفة بذلك.

نتائج شهادة البيام 2021 الفصل الثانيمن هُنا
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 حسب رقم التسجيل
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 حسب رقم التسجيل

موقع نتائج البيام bem.onec.dz

خصصت وزارة التربية الوطنية رابط إلكتروني لإعلان نتائج البيام الأبيض للسنة الدراسية ( 2020 – 2021 )، وخلال الخامس من جويلية القادم، ويُمكن الولوج إلي الموقع الإلكتروني من هُنا ( bem.onec.dz )، حيث يتطلب إدخال رقم التسجيل الخاص بالمُترشح والرقم السري، وتُجري الآن ضبط مُعدلات الناجحين في الديوان الوطني، ويعد ذلك يقوم الأمين العام في مديرية التربية بأخذ النتائج إلي الديوان، حتي يتم الإعلان عنها رسمياً.

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021 برقم التسجيل

أعلن موقع فضاء أولياء التلاميذ عن إتاحة كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط باستخدام رقم التسجيل، كما يُمكن للولايات التالية ( عين الدفلى – تلمسان – مستغانم – تيارت – غليزان – سطيف – برج بوعريريج – تمنراست – إلخ ) استخراج كشف نقاط الفصل الثاني عبر إتباع الخطوات التالية بالترتيب.

  • دخول موقع كشف نقاط التلاميذ يكون عبر الانترنت ( tharwa.education.gov.dz ).
  • كتابة بيانات المُترشح ( رقم التسجيل – الكود السري – الولاية التابع لها – رمز التحقق ).
  • الضغط علي إظهار كشف النقاط لكافة المواد الدراسية.

حالة من القلق تُسيطر علي أولياء الأمور للاطمئنان علي مُستقبل أبنائهم التعليمي، وخلال الساعات القادمة يُمكن استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط الفصل الثاني، وفي حالة الاستفسار عن شيء لا تردد في التواصل معنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.