ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 البيام الفصل الثاني الديوان الوطني للامتحانات bem.onez.dz

رقية محمد
أخبار التعليمالجزائر
رقية محمدآخر تحديث : الإثنين 5 يوليو 2021 - 12:59 صباحًا
ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 البيام الفصل الثاني الديوان الوطني للامتحانات bem.onez.dz

نتائج التعليم المتوسط 2021 البيام، لقد اعتمدت منذ قليل نتائج التعليم المتوسط للعام الدراسي 2020-2021، حيث شهدت أعلي نسبة نجاح للمترشحين للطور الثانوي، لذا بلغت نسبة النجاح في التعليم المتوسط 64.5%، ولقد عادل نجاح حوالي 413 ألف ناجح، وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم رفع النتائج عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ، لاستعلام الطلاب في كافة الولايات المختلفة، ومنها: ولاية أدرار، ولاية الشلف، ولاية الأغواط، ولاية أم البواقي، ولاية باتنة، ولاية بجاية، ولاية بسكرة، ولاية بشار.

متابعة بشكل مستمر عن نتائج التعليم المتوسط 2021، الفصل الدراسي الثاني، حيث لم ترفع بعد نتائج طلاب البيام، وسنوافيكم بكافة التفاصيل لحظة بلحظة.

نتائج البيام 2021 المتوسط

أجريت امتحانات شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2021، في الفترة مابين 15و17 جوان الفارط، وصرحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بأن نسبة نجاح هذا العام الدراسي مرتفعة للغاية، فتعد أعلي نسبة نجاح منذ ست سنوات، وفي ظل انتشار فيروس كورونا، تم تخفيف الضغط علي الأساتذة والتلاميذ، باتباع نظام التفويج والاحتفاظ، أي نظام التناوب، فأصبحت مدة الحصة 60 دقيقة بدل من 45 دقيقة، وتمت الاختبارات بعدد من التعليمات والتشديدات الدقيقة من الإجراءات الوقائية ومنها، ارتداء الكمامات الوقائية، استخدام المطهرات والكحول، الالتزام بالبعد الآمن بين الطلاب، لمعرفة نتائج كشف النقاط 2021 من هنا.

رابط التربية الوطنية للامتحانات والمسابقات

للحصول علي نتائج كشف النقاط 2021 الفصل الثاني، عبر بوابة التربية الوطنية أو فضاء أولياء التلاميذ، من خلال رقم التسجيل، بكل سهولة ويسر قم بالخطوات التالية:

أشارت وزارة التربية الوطنية فيما يخص الطلاب الذين أخفقوا في شهادة البيام، فمن المقرر تمنحهم فرصة ثانية للنجاح والانتقال إلي القسم الأعلى، من خلال اعتماد نتائج التقويم المستمر، بالمراقبة المستمرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.