هنا متاح نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1442 موقع قياس Qiyas تسجيل الدخول برقم الهوية

لوجينا علي
أخبار التعليم
لوجينا عليآخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 2:26 مساءً
هنا متاح نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1442 موقع قياس Qiyas تسجيل الدخول برقم الهوية

أعلن المركز الوطني قياس بالمملكة العربية السعودية نشر نتائج اختبار التحصيلي 1442 للفترة الثانية اليوم الخميس الموافق 1/7/2021، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى موقع قياس الإلكتروني والبدء في استخراج النتائج لطلبة وطالبات الثانوية العامة لجميع التخصصات.

نتائج اختبار التحصيلي 1442 الفترة الثانية

ينتظر الطلاب اليوم الإفراج عن نتائج اختبارات التحصيلي للفترة الثانية، حيث يمثل هذا الاختبار مقياس لجميع الطلبة والطالبات من خريجي الشهادة الثانوية العامة ويكون اختبار دقيق وعادل، يساعد بعد ذلك الجهات التعليمية في اختيار الطلاب الأكثر تحصيلاً ليتم تأهيلهم للمرحلة الجامعية.

وتكون نسبة اختبار التحصيلي لطلاب الصف الثالث الثانوي 50%، بينما الصف الثاني 30%، والصف الأول 10 % ليتم تحصيلهم في اختبارات بالمواد العلمية الأحياء، الرياضيات، الفيزياء، والكيمياء.

وقد قرر موقع قياس إعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية لعام 1442 إلكترونياً لجميع الطلاب، حيث اشتدت لحظات الانتظار والترقب لدخول بوابة قياس والبدء في جلب نتائج التحصيلي بكافة مدن المملكة.

موقع قياس

اتجهت الأنظار إلى موقع قياس وبدأ الآلاف في استخدام الموقع الإلكتروني من أجل فحص نتائج اختبار التحصيلي 1442 للفترة الثانية، حيث كشف الموقع إعلانها اليوم رسمياً، وبذلك يمكن للطلاب الدخول إلى قياس وإدخال رقم الهوية والرقم السري للبدء في معرفة نتائج اختبار التحصيلي لطلاب الثانوي.

  • معرفة نتائج التحصيلي عبر موقع قياس https://e-services.etec.gov.sa/Qiyas/
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم السجل المدني، وكلمة المرور.
  • تصبح النتائج متاحة للبحث عنها إن كنت قد أديت اختبارات التحصيلي للفترة الثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.