“كشف” نتائج السادس الابتدائي 2021 المغرب فضاء المتمدرس “massarservice.men.gov.ma” وزارة التربية

لوجينا عليآخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 11:14 صباحًا
لوجينا علي
أخبار التعليم
“كشف” نتائج السادس الابتدائي 2021 المغرب فضاء المتمدرس “massarservice.men.gov.ma” وزارة التربية

تعلن وزارة التربية الوطنية في المغرب نتائج السادس ابتدائي 2021 مع نهاية شهر يونيو، حيث أدى الطلاب الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية يوم 21 يونيو، وقد أصدرت الوزارة بيان إعلان نتائج السادس الابتدائي بعد أسبوع من انتهاء الامتحانات، ولذلك ينتظر المتمدرسين الإعلان عن نتائجهم عبر بوابة فضاء المتمدرس، وهي البوابة الإلكترونية للحصول على النتائج من قبل التلاميذ وأوليائهم وذلك عن بعد بدون التطرق للذهاب إلى المؤسسات التعليمية للحصول عليها.

نتائج السادس ابتدائي 2021 المغرب

تنتهي الوزارة من كافة الاستعدادات اللازمة لنشر نتائج السنة السادس الابتدائي بالمغرب وعلى كافة المدن والمؤسسات التي قامت باجتياز الاختبارات، حيث جاءت الأسئلة مناسبة لطلبة وطالبات السادس الابتدائي، وتولت الأساتذة مهمة التصحيح والتدقيق ليتم إخراجها في الموعد المحدد دون تأخير على الطلاب، الذين يترقبون بشدة نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2021.

فضاء المتمدرس massarservice.men.gov.ma

تمثل منصة فضاء متمدرس بالمغرب هي البوابة الإلكترونية التي يطلع منها الطلاب وأولياء الأمور على الدروس المقررة وكذلك نتائج الامتحانات، حيث اتجهت معظم دول العالم لعمل منصة إلكترونية يتعلم بها الطالب عن بعد وتكون وسيلة اتصال بدون ذهاب الطالب المدارس، وذلك تجنباً لحضور التلاميذ وتعرضهم لمخاطر عدوى فيروس كورونا.

ونضع لكم خطوات الوصول إلى فضاء متمدرس والكشف عن نتائج السادس الابتدائي؛

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية فضاء المتمدرس من هنا https://massarservice.men.gov.ma/
  • اختيار فضاء التلميذات أو التلاميذ.
  • الدخول إلى حسابك الخاص باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • البدء في الكشف عن النتائج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.