هُنــا طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر في البيت

محمد الكاشف
صحة
محمد الكاشفآخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 9:58 مساءً
هُنــا طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر في البيت

ترغب العديد من النساء في الحصول على شعر ناعم حريري، وذلك من خلال الذهاب إلى مصففي الشعر والقيام ببعض عمليات المعالجة للشعر وأيضا فرد الشعر المجعد.

حيث يقوم بعض مصففي الشعر بفرد الشعر المجعد من خلال بعض المستحضرات الكيميائية منها الكيراتين وأيضا هناك البروتين وغيرها الكثير من مستحضرات فرد الشعر.

ولكن الجميع يعلم بأن هذه المستحضرات كيميائية ولها تأثير كبير على بصيلات الشعر فقد تؤدي في بعض الأحيان لحرق بصيلة الشعر.

لذلك ينصح خبراء التجميل ومصففي الشعر دائما باستخدام المنتجات الطبيعية وذلك لعدم وجود آثار جانبية لها على الشعر وأيضا لفوائدها الكثيرة.

طريقة فرد الشعر المجعد

تعاني الكثير من النساء وحتى الأطفال من مشكلة الشعر المجعد، حيث ترغب الكثير منهن في الشعر الناعم الحريري.

لذلك نجد اهتمام كبير بالشعر لدى أصحاب الشعر المجعد بطريقة فرد الشعر سواء من خلال الوصفات الطبيعية أو الكيميائية.

حيث يمكن فرد الشعر المجعد بواسطة الكيراتين أو البروتين كذلك هناك بعض المنتجات الغير مكلفة بالأسواق منها الجلات لفرد الشعر ولكن له تأثير ضار على بصيلات الشعر.

لذلك ننصح الجميع باستخدام الكيراتين الطبيعي والذي له مفعول السحر على الشعر وسوف تلاحظين الفرق مع أول استخدام وبدون أي آثار جانبية.

طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر في البيت

هناك أكثر من وصفة لتحضير الكيراتين الطبيعي في المنزل ومن خلال بعض المكونات البسيطة المتوفرة في كل بيت ومنها التالي :-

طريقة عمل كيراتين طبيعي
طريقة عمل الكيراتين الطبيعي
  • وصفة الخميرة

تعتبر الخميرة من أشهر الوصفات المعروفة لفرد الشعر وتتم من خلال دمج بعض المكونات ووضعها على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم غسل الشعر جيدا.

حيث يتم خلط كيس خميرة فورية مع بيضة واحد ومقدار 2 ملعقة نشا يضاف لهم 2 ملعقة كبيرة خل تفاح، يتم خلط المكونات جيدا ونتركها مدة 10 دقائق حتي يرتفع الخليط.

يتم وضع هذه المكونات على الشعر ولكن يجب التأكد من وصول الخلطة للشعر من الجذور وحتى الأطراف ونغطي الشعر مدة ساعتين ويغسل جيداً.

  • وصفة البيض

يعتبر البيض بروتين طبيعي للشعر، حيث يقوم بتغذية الشعر وأيضا يعمل على فرد الشعر بشكل طبيعي.

حيث يتم خلط عدد 2 بيضة مع 3 ملاعق عسل أبيض ويضاف لهم 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون و 2 ملعقة زيت جوز هند وملعقة زيت لافندر، ويتم خلط المكونات جيداً.

توضع الوصفة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويتم تغطية الشعر لمدة ساعتين، ومن ثم يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ومن ثم تمشيطه وسوف تلاحظين الاختلاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.