الدعاء المستحب في أول يوم من شهر رمضان المبارك 2021-1442 مكتوب

عمرو الليثي
أخبار مصر
عمرو الليثيآخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 1:32 مساءً
الدعاء المستحب في أول يوم من شهر رمضان المبارك 2021-1442 مكتوب

دعاء أول يوم رمضان 2021-1442، يبحث الجميع الآن عبر محرك البحث عن أفضل الأدعية المستحبة في أول يوم رمضان، وما هي الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك من القرآن والسنة النبوية.

يسعى جميع المسلمين في تلك الأيام المباركة في التسابق على أعمال الخير، كما يحاول البعض على أقامة جميع الشعائر الدينية من خلال الصلاة والصوم  وقراءة القرآن، وذلك عقب إعلان دار الأفتاء المصرية أن الإثنين هو اليوم المتمم لشهر شعبان.

يعد شهر رمضان من أفضل الأشهر التي تعد فرصة ذهبية للتقرب لله في طاعة، حيث شهر رمضان هو الذي أنزل فيه القرآن وجاء قول الله تعالي” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس، وبيانات من الهدي والفرقان” صدق الله العظيم.

مع أول يوم صيام في شهر رمضان المبارك تتضاعف الأجر والثواب، وتعد العشر الأوائل من شهر رمضان رحمة من الله وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، لذا يتسابق جميع المسلمين في عمل الخير لذا سمي شهر رمضان شهر الخير الكريم.

دعاء أول يوم رمضان 2021-1442

ومن أفضل الدعية مع بداية شهر رمضان المبارك “اللهم سلمنا رمضان وسلم رمضان لنا و تسلمه منا مقبولا” اللهم آمين.

نقدم لكم من خلال موقعنا الخبر بجد، أفضل أدعية شهر رمضان المبارك 2021، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.وما هي أفضل الأوقات المستحب فيها الدعاء.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ. اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن

اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

بعض الآداب التي يجب إتباعها في شهر رمضان المبارك 2021

  • هناك بعض الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها جميع المسلمين في هذا الشهر المبارك، والتي من أهمها هو الصوم عن كل شئ، ولا يقصد هنا الصيام أو الامتناع عن الطعام والشراب فقط وإنما الصوم عن كل شئ قد حرمه الله من الغيبة والنميمة والكذب وغيرها.
  • يجب أن يحرص المسلم في تلك الأيام على الدوام على قراءة القرآن الكريم في نهار رمضان وعقب صلاة الفجر وتعد تلك بمثابة حج وعمرة للإنسان.
  • يجب أن يقوم المسلم بأداء جميع فروض الصلاة والحرص على أدائها في أوقاتها للفوز بجميع الحسنات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.