وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجه والجبهة وحول العين بمكونات بسيطة

عمرو الليثي
صحة
عمرو الليثيآخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 10:56 مساءً
وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجه والجبهة وحول العين بمكونات بسيطة

وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجه بمكونات بسيطة، تسعي جميع النساء والرجال أن تتمتع بمظهر جذاب وجميل بدون تجاعيد نهائيا، سوف نحاول من خلال تلك المقالة أن نقدم لكم وصفات طبيعية مميزة لإزالة تجاعيد الجبهة وحول الفم وحول العين.

قد تظهر التجاعيد مبكرا للبعض نتيجة عدم الاهتمام بترطيب البشرة المستمر، مما يجعل التجاعيد تبدأ بالظهور على الرغم من صغر السن، لذا ننصح الجميع بإتباع بعض النصائح البسيطة التي تعيد للبشرة شبابها.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

قناع بياض البيض

فهناك قناع بياض البيض لشد البشرة والتخلص من التجاعيد نهائيا بدون عودة، كما أن هذا الماسك نتيجته رائعة وغير مكلف بمكونات بسيطة، فكل ما تحتاج إليه هو بياض البيض فقط وضربه بالمضرب الكهربي حتى الحصول على قوام فوم.

 قناع بذور الكتان

يتم استخدام بذور الكتان في عمل الماسكات الطبيعية، حيث يتم وضع معلقة كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الماء، ويتم وضعهم على ناء هادئ لمدة 5 دقائق للحصول على جل بذور الكتان، ويتم استخدامه كقناع للبشرة لمدة 10 دقائق ويتم تكرار تلك الوصفة للحصول على نتائج أفضل.

قناع الموز الناضج

من أكثر الوصفات الناجحة في التخلص من التجاعيد وهو الكولاجين الطبيعي، حيث يمكن استخدام الموز الناضج وهرسه جيدا مع معلقة من العسل النحل، ويتم خلطهم جيدا للحصول على قوام متماسك، ويتم فرد على البشرة لمدة 10 دقائق.

قناع اللبن الرائب والكركم

يتم خلط معلقة كبيرة من اللبن الرائب مع قليل من الكركم، ويتم خلطهم جيدا وفردهم على بشرة نظيفة حتى تجف تماما، ويليها قم بغسل البشرة بالماء الدافئ، ويمكن تكرار تلك الوصفة ثلاثة مرات بالأسبوع.

قناع زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

يمكن استخدام كلا من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا لما لهم من فاعلية قوية في ترطيب البشرة، حيث يتم خلط تلك الزيوت واستعمالها كدهان يومي قبل النوم للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

قناع التفاح والأفوكادو

يتم تحضير ثمرة من التفاح والأفوكادو ويتم هرسها جيدا حتى الحصول على قوام متجانس من هذا الخليط، ثم يتم غسل البشرة جيدا ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، يمكن تكرار هذا الماسك مرتين بالأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.