كل ما يجب عليك معرفته قبل التداول اليومي

admin2
اقتصاد وأعمال
admin2آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 12:11 صباحًا
كل ما يجب عليك معرفته قبل التداول اليومي

التداول اليومي هو خيار مهني رائع لتحقيق الربح للمتداولين في ظل ظروف ملائمة، فهو يتطلب شخصية قوية وحاسمة تكون لديها إدارة جيدة في كل خطوة، ونظرًا لأن هذه الأرباح ليست ثابتة فإن المتداولين الجيدين يتمتعون ببعض الدعم المالي وأنظمة الدعم الشخصي الجيدة لتجاوز الأوقات الصعبة.

إذا كنت مبتدئًا في التداول اليومي فيوجد الكثير لتتعلمه وهناك العديد من المصادر التعليمية التي يوفرها وسطاء التداول مثل ايزي ماركتس الذي يوفر محتوى تعليمي جيد ، مع الأخذ في الاعتبار أنه عند البدء في التداول لن تحتاج فقط إلى تحديد ما تريد تداوله ومقدار رأس المال الذي تحتاج إليه، ولكن سيتعين عليك الحصول على المعدات والبرامج المناسبة وتحديد الأوقات المناسبة للتداول وبالطبع كيفية إدارة المخاطر.

ما هو التداول اليومي؟

هو شراء وبيع ورقة مالية خلال يوم تداول واحد في أي سوق، يمكن أيضًا الدخول والخروج من صفقات متعددة خلال جلسة تداول واحدة، من أكثر الأسواق شيوعًا في التداول اليومي هو سوق الصرف الأجنبي (الفوركس) وسوق الأسهم.

يستخدم المتداولون اليوميين استراتيجيات تداول جيدة للاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة في الأصول المالية.

اختيار سوق تداول يومي

يمكن الربح من جميع الأسواق عند التداول اليومي، لكن غالبًا تحتاج إلى الأسواق التي تمتلك سيولة عالية لسهولة البيع والشراء، كما يتعلق أيضًا اختيار السوق المناسب حجم رأس المال الذي تحتاجه للبدء.

يُنصح بعدم إتقان جميع الأسواق مرة واحدة لأنه سيؤدي إلى تشتيت انتباهك، وقد يستغرق كسب المال وقتًا أطول، يجب اختيار سوق واحد فقط والتركيز على فهمه وتعلمه،وبمجرد أن تتعلم كسب المال في أحد الأسواق يصبح من السهل التكيف مع الأسواق الأخرى.

الأدوات الأساسية للتداول اليومي

جهاز كمبيوتر وإنترنت سريع

يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول يحتوي على ذاكرة كافية ومعالج سريع لتشغيل برنامج التداول الخاص بك دون أعطال أو تأخير، ولابد من استخدام إنترنت عالي السرعة لضمان تنفيذ الأوامر في الوقت الفعلي.

منصة التداول

من الأدوات الأساسية للتداول اليومي هي منصة التداول التي يجب أن تقوم بتجربتها عدة مرات والتأكد من المزايا التي يقدمها لك وسيط التداول.

كيفية الربح من التداول اليومي؟

على مدار اليوم تتقلب أسعار الأصول المالية ويزدهر المتداولون اليوميين بسبب هذه التقلبات، لأن هدفهم هو الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع خلال تلك التقلبات، ينصب التركيز في المقام الأول على الاستثمارات السائلة لأن أسعارها تتغير بشكل مستمر وسريع، بالإضافة إلى سهولة صرف النقود عند انتهاء يوم التداول.

في الأساس يدور التداول اليومي حول التوقيت المثالي لوقت بيع الأصل المالي حتى تتمكن من تحقيق أكبر ربح،ويستغرق المتداول اليومي الناجح سنوات من الخبرة والمعرفة بالأسواق والتداول بالإضافة إلى القليل من الحظ، ونظرًا لاستراتيجيتها عالية المخاطر فقد لا يكون التداول اليومي مناسب لجميع المستثمرين.

إدارة مخاطر التداول اليومية

يجب على المتداولين اليوميين التحكم في المخاطر بطريقتين هما مخاطر التداول والمخاطر اليومية.

مخاطر التداول

هي مدى استعدادك للمخاطرة في كل صفقة، من الناحية المثالية ينصح بالمخاطرة بنسبة 1% أو أقل من رأس مالك في كل صفقة،ويتم تحقيق ذلك عن طريق اختيار نقطة دخول ثم تحديد وقف الخسارة والذي سيخرجك من الصفقة إذا بدأت في التحرك ضدك كثيرًا.

تتأثر المخاطرة أيضًا بحجم المركز الذي تتخذه، لذا ينبغي أن تتعلم كيفية حساب حجم المركز المناسب للأسهم أو الفوركس أو العقود الآجلة، وبالنظر إلى حجم مركزك ونقطة الدخول وأمر وقف الخسارة لا ينبغي أن تتعرض أي صفقة تداول واحدة لخسارة تزيد عن 1% من رأس المال.

المخاطر اليومية

مثلما لا تريد أن تسبب صفقة واحدة الكثير من الضرر لحسابك (بقاعدة 1% أو أقل من ذلك)، فأنت أيضًا لا تريد أن ينتهي الأسبوع أو الشهر أو اليوم بخسائر، لذلك ضع حدًا للخسارة يوميًا، ينصح بتحديد نسبة 3% من رأس مالك.

ويعني هذا أنه إذا كنت تخاطر بنسبة1% أو أقل في كل صفقة فستحتاج إلى خسارة ثلاث صفقات أو أكثر (بدون صفقات ربح) لتخسر 3% على مدار اليوم، ولكن مع وجود استراتيجية سليمة لا ينبغي أن يحدث ذلك كثيرًا، فبمجرد أن تصل إلى الحد الأقصى اليومي للخسائر توقف عن التداول لهذا اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.