السفر برفقة الأطفال .. وجبات خاصة ومقاعد متحركة

طيران برفقة الأطفال

يبذل الناس قصارى جهدهم لاصطحاب أطفالهم أثناء السفر، ويبحثون عن برنامج رحلة يكون مريحاً قدر الإمكان لأطفالهم.

حيث توجد غرف مخصصة للعائلات في بعض صالات المطارات، وعندما يحين وقت الصعود إلى الطائرة يدعو العائلات للصعود أولاً لمنحها بعض الوقت الإضافي كي تستقر أطفالهم في المقاعد.

فيمكنك عند إجراء حجز طيران اختيار مقاعد مريحة متقاربة مع أطفالك، لأن شركات الطيران تعتبر سلامة الأطفال من أولى أولوياتها،فأسرّة الرضّع لديهم هي أسرّة محمولة تم تصميمها خصيصاً لتمكين طفلك من الاستلقاء للنوم أثناء الرحلة‏، وهي مخصصة للأطفال الرضّع الذين يصل وزنهم حتى 11 كجم.

وسوف يتأكد طاقم المقصورة من قدرة سرير الرضّع على استيعاب طفلك بطريقة آمنة ومريحة قبل أن يقوم أحد أفراده بتثبيته على مقعدك لأسباب متعلقة بالسلامة.

فيمكنك استخدام أسرّة الرضّع أثناء الرحلة فقط عندما تكون إشارة حزام الأمان مُطفأة وعندما يسمح لك طاقم المقصورة بذلك، ويمكنك طلب سرير الرضّع عند حجز رحلتك.

وسيتم تخصيص جميع أسرة الرضّع على أساس أسبقية الطلب، فعندما تحمل طفلك الرضيع في حضنك، سيوفر له حزام أمان للأطفال لتأمين سلامته، فيجب على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم سنتين أو أكثر السفر على مقعدهم الخاص ويجب ربط أحزمتهم عند إضاءة إشارة حزام الأمان.

سيارات مخصوصة للأطفال داخل مقاعد الطائرة

‏‎‏بإمكان الأطفال حتى عمر الثلاث سنوات المسافرين بتذكرة طفل استخدام مقاعد سيارة معينة معتمدة مع مقاعد الطائرة، ويُسمح لك أيضاً بحمل عربة أطفال أو سرير محمول أو مقعد سيارة واحد مجاناً، بالإضافة إلى الأمتعة المسجلة المسموح بها لطفلك

ويجب وضع الطفل بطريقة آمنة في مقعد السيارة وأن يكون برفقة بشخص بالغ في المقعد المجاور عند الإقلاع والهبوط، ويجب أن تكون مقاعد السيارة متجهة إلى الأمام أو إلى الخلف ومزودة بحمّالة أمان يمكن تثبيتها في المقعد باستخدام حزام المقعد فقط.

كما يقتصر استخدام المقاعد المتجهة إلى الخلف على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 0 إلى 6 أشهر والذين تقل أوزانهم عن 10 كغ، ويسمح بها فقط في مقصورات الدرجة الأولى أو درجة الأعمال، ويجب أن يكون مقعد السيارة بحالة جيدة وألا تظهر عليه علامات التلف.

ويجب أيضا أن تكون حمّالة الأمان في مقعد السيارة ذات زر تحرير واحد، ويجب أن تغطي حضن الرضيع وجذعه ووسطه.

أجهزة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

وهنا يسمح طاقم الطائرة باستخدام أجهزة الدعم التالية على متن الطائرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة:

1- حمّالة أمان CARES للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم سنة واحدة ويقل وزنهمعن 20 كجم، وهذه الخدمة متوفرة في الدرجة السياحية فقط.

2- حمّالة أمان SPECIAL CARES للضيوف البالغين ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يتجاوز وزنهم 20 كجم.

3- حمّالة أمان CRELLING من الطراز 27، ويُسمح بالنوعين 27I (من سنتين إلى خمس سنوات) و27A (من خمس إلى ثماني سنوات) في الدرجة السياحية فقط، ويُسمح بالنوع 27B (من تسع سنوات وصولاً إلى عمر شخص بالغ) في جميع الدرجات.

4- حمّالة الكتف CRELLING HSB1. يُسمح بالنوع HSB1 (من سنتين وصولاً إلى عمر شخص بالغ)، وهذه أيضا تكون في الدرجة السياحية فقط.

5- يتحمل الضيف أو ولي الأمر مسؤولية تثبيت الجهاز بشكل صحيح وفقاً لتعليمات وقيود الشركة المصنّعة.

وجبات الأطفال على الطائرة

تتسابق الشركات في إعداد وجبات صحية وممتعة للأطفال لإضفاء البهجة على الصغار في الطائرة.

وهنا يرجى طلب وجبة الطفل قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة.

أضف رد