تجارة الإعلانات الإلكترونية

تجارة الإعلانات الإلكترونية

انتشرت في الآونة الأخيرة المنصات المتعددة التي تختص بالإعلانات الإلكترونية، حيث لاقت هذه المنصات ومواقع التجارة الإلكترونية نجاحاً كبيراً ومتزايداً في جميع أنحاء العالم.

مما جعل من نمط إقامة المشاريع أكثر واقعية من أي وقت مضى، كما تعد إقامة مواقع التجارة الإلكترونية المنصة المثالية للباحثين عن زيادة دخلهم الشهري أو البدء في عمل تجاري بدوام كامل أو مجرد تبادل المنتجات الخاصة بهم مع الأشخاص الآخرين.

تعتبر تجارة الإعلانات الإلكترونية أحد التعابير الحديثة التي دخلت إلى حياة الأشخاص اليومية، كما أنها أصبحت تستخدم في العديد من الأنشطة الحياتية.

كما أحدثت هذه التجارة ثورة كبيرة في ثقافة البيع والشراء، إذ وفرت على الأشخاص الكثير من الوقت والجهد في البحث والوصول إلى المنتج أو السلعة أو الخدمة التي يريدها.

على سبيل المثال أصبح بمقدور الأشخاص الباحثين عن عقارات للبيع أو الإيجار الوصول إلى ما يرغبون به بسهولة دون تكبد عناء الذهاب إلى المكاتب العقارية أو البحث في الصحف المحلية.

فوائد تجارة الإعلانات الإلكترونية

  • تخفيض تكلفة إنشاء متاجر وشركات فعلية: تعتبر مواقع التجارة الإلكترونية أكثر اقتصادية من بناء أسواق التجزئة، إذ لا تحتاج الشركات وأصحاب الأعمال إلى الإنفاق الكبير على الأمور الترويجية أو تجهيز المحلات التجارية باهظة الثمن وتكبد عناء تكاليف الصيانة والخدمات والأيدي العاملة.
  • تواصل فعال مع التجار الآخرين والعملاء: تتيح التجارة الإلكترونية التواصل الفعال بين البائع والمشتري، حيث يستطيع الشخص الباحث عن خدمة ما التواصل مع صاحب هذه السلعة مباشرةً عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الدردشة الخاصة بالموقع.
  • توفير الوقت والجهد: تساهم التجارة الإلكترونية في توفير الوقت والجهد على كافة المستخدمين، حيث يمكنهم الوصول إلى كافة رغباتهم وهم جالسون في منازلهم أو مكان عملهم، كما تتيح الفرصة لأصحاب الشركات والأعمال الوصول إلى المستهلك المستهدف بسهولة وبوقت أقل.
  • انخفاض أسعار السلع والخدمات: يقوم العديد من أصحاب الشركات والأعمال ببيع السلع بأسعار منخفضة مقارنةً بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوّق على الإنترنت يوفّر العديد من التكاليف التي يتم إنفاقها في التسوق التقليدي.
  • تسهيل عملية الوصول إلى السلعة: تعتبر عملية البحث عن سلعة أو خدمة ما عن طريق مواقع التجارة الإلكترونية سهلة وسريعة، حيث توفر هذه المواقع تبويبات خاصة بكل منتج مثل تبويب سيارات أو عقارات أو خدمات أو وظائف وغيرها العديد.
  • اختلاف نوع العرض والطلب: يمكن للمستخدم العثور على منتجات مختلفة عن طريق مواقع التجارة الإلكترونية، على سبيل المثال أصبحت فكرة العثور على إلكترونيات مختلفة الآن أسهل من السابق، حيث يمكن للمستهلك الوصول إلى المواصفات التي يريدها دون تكبد عناء الذهاب إلى الأسواق والبحث في متاجر الإلكترونيات.

وضع سوق الإعلانات العربية

يشهد سوق الإعلانات الإلكترونية العربية نمواً ملحوظاً؛ مما أدى إلى لجوء العديد من الأشخاص إلى منصة الإعلانات الإلكترونية واقتناص الفرص.

والاستحواذ على جزء من هذا السوق الإعلاني، كما لوحظ تسارع نمو هذه المنصة العربية إلى أن وصل عدد الإعلانات التي تم نشرها من خلال هذه المنصات إلى أكثر من مليار إعلان شهرياً.

أضف رد