نتائج التاسع في سوريا 2019 حسب الاسم وزارة التربية السورية الموقع الرسمي

نتائج التاسع فى سوريا 2019

آخر تحديث

يتوقع مسئولي وزارة التربية السورية الإعلان خلال الأيام القادمة عن نتائج الصف التاسع 2019 في سوريا حسب المدرسة الاسم رقم الاكتتاب، ونشر أوائل الطلاب في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي الغير رسمية، موعد صدور نتيجة التاسع في سوريا 2019 يوم الخميس القادم.

إلا أن الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية أكدت أنه لا صحة لهذه الأخبار التي يتم تداولها بشكل عشوائي على فيسبوك.

وقال عماد موفق العزب وزير التربية في سوريا أن الوزارة قامت بنشر سلالم تصحيح امتحانات العام الدراسي 2019 بالكامل في كل المواد.

وذلك لتكون مرجعا لكل طالب في الحل، بالإضافة أن الطالب أو الطالبة تستطيع التكهن بالدرجات قبل إعلان نتائج التاسع 2019 رسميا من خلال تقدير الدرجات طبقا للإجابات الرسمية المنشورة.

متى موعد صدور نتائج التاسع 2019 في سوريا

لم يحدد السيد الوزير وقت محدد لإعلانها، إلا أن المسئولين أكدوا أنه سيتم نشر موعد صدور نتائج التاسع 2019 من خلال صفحة موقع وزارة التربية السورية الرسمي على فيسبوك قبلها بـ 48 ساعة على الأقل.

علما أنه من المرجح أيضا أن يتم ظهور نتائج شهادة البكالوريا طلبة الصف الثالث الثانوي 2019 العام والمهني والشرعي أيضا خلال الأسبوع المقبل.

يجدر الإشارة أن طلاب شهادة التعليم الأساسي في سوريا افتتحوا امتحانات آخر العام الدراسي يوم 10 من شهر يونيو وانتهت يوم 26 في شهر يونيو الماضي.

موقع وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع 2019

كالعادة ينتظر موقع وزارة التربية السورية رفع كشوف أسماء الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية استعدادا لعرضها على بوابة النتائج الامتحانية.

ويمكن لكل طالب معرفة نتائج التاسع 2019 في سوريا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية السورية الرسمي
  • http://moed.gov.sy/site
  • اختيار قسم النتائج الامتحانية
  • اختيار نتائج الصف التاسع “شهادة التعليم الأساسي
  • اختيار المحافظة حلب، دمشق، القنيطرة، درعا، حمص، طرطوس، اللاذقية، دير الزور، الرقة وغيرها
  • اختر طريقة الاستعلام سواء من خلال رقم الاكتتاب أو الاسم الثلاثي أو المدرسة
  • ثم اختار استعراض النتيجة لتظهر لك بياناتك كاملة

ومن أسرة الخبر بجد نقدم تهنئة قلبية خالصة للطلاب الناجحين الأوائل في الصف التاسع دورة 2019، ونطلب منهم المزيد من التفوق خلال السنوات الدراسية القادمة.

أضف رد