الدخل الإضافي والعمل من المنزل

هناك اليوم عدد متزايد من الأشخاص الذين يشعرون بعدم الرضا من عملهم أو الظروف المحيطة به مثل صعوبات التنقل والسفر والمواصلات والازدحام المروري، بالإضافة إلى ساعات العمل والأوقات الطويلة التي يضطرون لقضائها في المكتب.

أحد الحلول التي تجذب الكثيرين للتغلب على هذه الصعوبات هو الانتقال إلى خيار العمل من المنزل حتى يتسنى لهم التحكم بشكل أكبر ببرنامج وساعات العمل، وأيضًا توفير عناء وتكلفة التنقل، والأهم من كل ذلك فرصة ممارسة مهنة التي يحبونها في مجال من اختيارهم.

إنشاء وبيع الدورات التعليمية عبر الإنترنت

تتواجد مواقع إلكترونية يمكنك من خلالها بيع الدورات التعليمية. ويمكن لأي شخص إنشاء دورة تدريبية وبيعها على الإنترنت.

هذه فرصة ممتازة لتقديم دورات تدريبية تقنية لتعليم الناس كيفية المهارات المطلوبة بشدة، أو إنجاز مهمة هامة، ويمكن أن يثبت أيضًا أنه ساحة اختبار مهمة لدوراتك التعليمية.

إذا كنت قادرًا على تسويق الدورة التدريبية الخاصة بك على الموقع، ضد المنافسة المباشرة، فقد تتمكن من توجيه التسويق إلى عامة الناس، باستخدام موقع ويب، أو مقاطع فيديو، أو حتى برنامج تسويق تابع.

يشبه الأمر كثيراً كتابة كتاب إلكتروني أو فيديو، يمكن للدورات التعليمية على الإنترنت أيضا أن تكون مصدرا ممتازا للدخل، ويمكن أن يكون ذلك جزءًا مهمًا من قدرتك على كسب الأموال عبر الإنترنت على أساس ثابت.

أعمال Fiverr

موقع Fiverr هو شكل آخر من المهام الصغيرة. يمكنك كسب 5 دولارات لكل مهمة تكملها. وبالطبع، السر هو إكمال أكبر عدد ممكن من المهام.

يمكن أن تتضمن هذه المهام إما منتجات أو خدمات. يمكن أن تتضمن البحث أو إدخال البيانات أو أي عدد من المهام الصغيرة التي يحتاج الشخص إلى الاستعانة بمصادر خارجية لمشروع معين.

قد يطلب منك أداء مهام غير عادية! يمكنك تحديد المهام التي ترغب في تنفيذها والمهام التي تريد تجاهلها.

يمكنك أيضا بيع بعض المنتجات على Fiverr، بالطبع، سيتضمن ذلك عناصر صغيرة لن تكلف أكثر من 5 دولارات، بما في ذلك رسوم الشحن.

قد تتمكن حتى من استخدام حد الـ5 دولارات كتكلفة ابتدائية لمهارات معينة، مثل تصميم الجرافيك أو المحاسبة، ولكن تفرض رسومًا أعلى لمشاريع أكثر تعقيدًا.

مع مرور الوقت، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على تعليقات إيجابية، كلما زادت المراجعات الإيجابية التي لديك، زادت المهام التي ستصبح متاحة، والمزيد من الدخل الذي ستكسبه.

تجارة العملات

السوق الأكبر والأسرع في العالم هو سوق الفوركس، تتضمن تداولات أو صفقات فوركس شراء زوج عملات من العملات العالمية وبيع الزوج الآخر، وهما العملة الأساسية والمقابلة، يتم التعامل مع جميع عمليات تداول فوركس بأزواج.

سوق فوركس معروف بالسوق الذي لا ينام، ويتداول 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، وهي واحدة من أكثر الأسواق ذات الرافعة المالية العالية في العالم.

لكن التشريعات قادمة عالمياً لتقليل الحد الأقصى لمبالغ الرفع المالي، أسواق العملات الأجنبية لا مركزية، لا يوجد مكان مركزي واحد حيث تحدث جميع المعاملات.

للراغبين في تجارة العملات الأجنبية عدة طرق للبدء. الصناديق المتداولة في البورصة و تداول العقود مقابل الفروقات أو عقود الفروقات عن طريق وسطاء التداول، الذين يوفرون إمكانيات عديدة وطرق متنوعة للتداول، والعقود الآجلة وغيرها.

المهارات التي تتعلمها يمكن زيادتها وعلى كل مبتدئ أن يفهم الأسواق والتعلم ودراستها بشكل كامل قبل الدخول إليها حيث أنها غير مناسبة للجميع.

يجدر التوضيح بأن العمل من المنزل ليس عبارة عن طريقة سهلة وسحرية التي تعمل دون أي جهد، وعلى كل شخص يريد متابعة ذلك العمل بكد واستثمار الوقت لتحقيق دخل ثابت وواقعي.

Leave a Reply