دفعة مضيفات سعوديات

إعلان أول دفعة من مضيفات الطيران السعوديات علي متن رحلات “طيران ناس”

قامت شركة  “طيران ناس” بتخريج أول دفعة من المضيفات الطيران السعوديات في إطار أولي رحلاتها التي من المنتظر انطلاقها خلال الشهر الحالي.

متزامنا مع برنامج الضيافة الجوية وكذلك برنامج طياري المستقبل، وجاءت هذه الخطوة في إطار المناداة بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة السعودية في رقي ونهضة المجتمع السعودي.

وضعت الشركة بعض الضوابط العمل لتراعي عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية، ومن تلك الضوابط هي مراعاة توقيت العمل بحيث لا يسمح بالتأخير ليكون موعد العمل من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

وتم اقتصار العمل للرحلات الداخلية داخل المملكة، وتم اختيار زي رسمي مخصص في إطار ارتداء الحجاب ليناسب تقاليد المجتمع، وعدم السماح لهن بالمبيت خارج المنطقة السكنية التي تم اختيارها للمضيفات.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج مضيفات طيران ناس يشمل استهداف 300 مضيف ومضيفة سعوديين في خلال خطة زمنية موضعه مسبقا وهي سنتين.

بالإضافة إلي استقطاب 200 مساعد طيار من الجنسين وذلك خلال موعد خمس سنوات من الآن في إطار برنامج طياري المستقبل.

وهناك بعض المعايير التي وضعتها شركة “طيران ناس” من أجل الالتحاق بهذا البرنامج وهو ضرورة حصول المتقدم علي شهادة الثانوية العامة بحد أدني للتقديم.

أن يتناسب طوله وزنه مع المعايير المتواجدة عالميا، وأن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية، مع أهمية إتقان اللغة الانجليزي تحدثا.

وفي وقت سابق قامت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية في يوليو الماضي، بالإعلان عن حصول خمس من السيدات السعوديات حصولهن على رخصة القيادة كابتن للطيران لصالح شركات الطيران المدنية.

ويأتي ذلك القرار في إطار إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قوانين ملكية والتي صدرت في يونيو الماضي.

التي سمحت للسيدات السعوديات بقدرتهم علي الحصول علي رخصة لقيادة السيارة، وذلك للوعي بالدور التي تقوم به المرأة في الحياة العملية والمهنية وقدرتها على الإنتاج والابتكار.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *