قبل أن تطير في رحلة سفر – اختر حقيبتك المناسبة

اختيار حقيبة السفر عملية غاية الأهمية وتتطلب التدقيق قبل اتخاذ قرار الشراء، وذلك لأن الضروري أن تتناسب الحقيبة معك، حتى تجعل السفر أسهل ولا تكون سببًا لضيقك وإزعاجك.

وقبل شرائك الحقيبة عليك أن تراعي عدة أمور تساعدك في اختيار أنسب حقيبة لك، بحسب موقع “American Tourister”.

فكل رحلة سفر تختلف في طبيعتها ومكانها ومدتها ، وبالتالي كل منها تحتاج إلى حقيبة مناسبة، كذلك عليك أن تلاحظ عند إجراء حجز طيران، أن بعض التذاكر تتضمن حقيبة سفر واحده، ولا تقبل حقيبتين مثلا حتى لو اتسما بخفة الوزن.

1- الألوان القوية

الألوان عامل هام في اختيارك للحقيبة، حاول اختيار الحقيبة التي تظهر طابعك المميز في الأزياء وأسلوب الحياة بالإضافة إلى سهولة تمييزها عن الحقائب التقليدية في محطات السفر والتنقل، وأيضاً يكون لونها مميزًا حتى يسهل عليك إيجادها.

2- الحقائب الصلبة أو اللينة

معظم الحقائب العصرية في الأسواق اليوم مصنوعة من مادة البولي كربون التي تمتاز بخفة وزنها وقابليتها للثني في حين تجمع مادة البولي بيلينبين القوة، والمرونة وخفة الوزن، ولذلك يفضلها المسافرون المتمرسون في جميع أنحاء العالم.

3- تلائم احتياجاتك

معرفتك الدقيقة لاحتياجات السفر أمرًا ضروريًا يساعد على اختيار الحقيبة الأمثل. وتعد تصاميم الحقائب رمزًا في عالم الموضة أكثر من كونها أداة للسفر فحسب، ولا مجال لاعتبارها مجرد خيار عادي لمعظم المسافرين من ذوي الخبرة.

4- الوزن

على الرغم من اختلاف متطلبات الحجم لدى شركات الطيران المختلفة، فالاهتمام بوزن الأمتعة ليس بالأمر المعقد، كلما كانت الحقيبة أخف، تزداد إمكانية حزم الأغراض والهدايا التذكارية إلى بلدكم.

5- قابلية التوسع

يميل معظم العملاء إلى تجاهل هذه الميزة، ولكنها من السمات الأساسية المخفيّة أثناء جلسات توضيب الكثير من الأغراض.

يمنحكم توفر الموسّع في الحقيبة إمكانية توضيب الحجم الزائد في المرحلة الأخيرة لكي تستغلوا الحقيبة إلى الدرجة القصوى دون الحاجة إلى القفز عليها لضغط حجمها أو المعاناة من أجل إغلاق السحاب الرئيسي.

6- بها قفل بكلمة السر

اختار حقيبة تحتوي على القفل المدمج ذو الـ3 خانات، حيث أنها ستوفر عليكم عناء فقدان وإيجاد القفل المنفصل في كل مرة، وتعلم كيفية استخدام القفل من موظفي المتجر نفسه.

7- منظمة

تساعد الترتيبات الداخلية المنظمة على جعل التوضيب عملية أكثر متعة وتنظيمًا. وتعمل حقيبة الأحذية على منع ملابسكم من الاتساخ، بينما تساعد الحقيبة المخصصة للملابس المبللة في الحفاظ على ملابس السباحة المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق