مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر وقوف الحجاج على جبل عرفات الآن 20/8/2018

أيام جميلة لن يشعر بها إلا من زار بيت الله الحرام مسبقا، اليوم الاثنين هو ركن هام من أركان الحج، حيث يتطلع العالم لـ مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر اليوم التاسع من ذي الحجة، ومشاهدة الحجاج وهم فوق جبل الرحمة، وهم يتضرعون إلى الله تعالى، بالدعاء والصلاة.

كثير من الحجاج ممن أدوا فريضة الحج سابقا ينتظرون مشاهدة هذه اللحظات الجميلة، حيث يتذكرون هذه الفترة الجليلة بكل اشتياق وحب للعودة لهذا المكان المطهر مرة أخرى.

خرج الحجاج من منى متجهون إلى جبل عرفة منذ الصباح الباكر، لتبدأ ساعات من الخشية والتضرع، وقراءة القرآن والاستماع إلى خطبة يوم عرفه والتي يسمعها العالم كله بث مباشر من خلال القناة السعودية الأولى.

البث المباشر لخطبة وقفة عرفات اليوم

ومن المؤكد أن يقوم التلفزيون السعودي من خلال القناة الأولى من نقل شعائر الوقوف على جبل عرفات بث مباشر، ومتابعة الخطبة من فضيلة الشيخ، ويجدر أنه قرب غروب الشمس يبدأ الحجاج من التحرك من جبل عرفة والتوجه إلى المزدلفة حيث يقوم الحجاج بالمبيت حتى صلاة الفجر، ثم يبدأ بعدها من التوجه إلى منى حيث يقومون برمي جمرة العقبة الأولى.

وبعدها يبدأ الحجيج من حلق حلق الرأس وذبح الأضحية، والتحلل من لبس الإحرام، وخلال هذه الأيام المباركة سنتابع عبر بوابة الخبر بجد مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر عبر القناة التلفزيونية الأولى ومتابعة الحجاج وهم يقومون برمي الجمرات والتواجد قبلها على المزدلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=24dqP5ky8q4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق