الرئيسية » رياضة » محمد صلاح فخر للمصريين بعد صعود ليفربول بعد هدف سجله في ليلة النصر
محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح فخر للمصريين بعد صعود ليفربول بعد هدف سجله في ليلة النصر

قاد النجم المصرى الدولى محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزى للتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد 10 أعوام منذ عام 2008 ، وذلك عقب الفوز على مانشستر سيتى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب “الاتحاد” معقل السيتيزنز، فى إياب ربع نهائى دورى أبطال البطولة.
كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الريدز على ملعبه 3 / 0 بأهداف محمد صلاح، أليكس تشامبرلين وساديو مانى، قبل أن يكرر ليفربول فوزه اليوم بهدفين مقابل هدف، لتكون النتيجة الإجمالية 5 / 1 للريدز.

 محمد صلاح نجم الموسم

يعيش صلاح موسما استثنائيا حطم فيه العديد من الأرقام القياسية وهي العادة التي يبدو أن سيحافظ عليها في ما تبقى من مباريات خلال هذا الموسم سواء في الدوري أو في دوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح الهدف الأول لفريقه في إياب دور الثمانية أمام مان سيتي، ليتأهل ليفربول إلى نصف النهائي بعد الفوز بهدفين لهدف وبمجموع المباراتين 5 أهداف لهدف وحيد، ليصبح بذلك أول لاعب مصري يصل إلى مرحلة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

صلاح تفوق على جميع لاعبي البريمرليغ بعدما ساهم بشكل مباشر في 50 هدفا لفريقه في جميع المسابقات (صناعة 11 هدفا وتسجيل 39 هدفا).

وبات النجم المصري أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 8 أهداف في موسم واحد في دوري الأبطال، وهو الرقم الذي وصل إليه زميله فيرمينو في نفس المباراة بعدما سجل الهدف الثاني في شباك مان سيتي.

وصلاح حاليا هو ثاني أفضل الهدافين في جميع بطولات أوروبا بعد النجم البرتغالي رونالدو (40 هدفا) الذي يتفوق على صلاح بهدف واحد فقط.

مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

يستضيف ملعب الاتحاد، اليوم الثلاثاء، مباراة إياب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا بين مانشستر سيتى وليفربول الإنجليزيان، وهو الذى يجمعهما بعد أسبوع من مباراة الذهاب التى انتهت لصالح الريدز 3-0.

وأصبح فريق جوارديولا فى حاجة للانتصار بفارق 4 أهداف على الأقل لخطف بطاقة التأهل من ملعب الاتحاد، وهو أمر صعب للفريق الأزرق الذى أصبح قريبا من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسم.

ملخص الشوط الأول من مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

نجح مانشستر سيتى فى هز الشباك مبكراً، وتحديداً بعد دقيقتين فقط، عن طريق النجم البرازيلى جابرييل جيسوس، بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله رحيم سترلينج.
وكاد السيتى يسجل هدفا ثانيا فى الدقيقة 42، حيث سدد بيرنارديو سيلفا كرة صاروخية، ولكنها ارتطمت بالقائم.
المثير أن الفريق السماوى سجل هدفا ثانيا بالفعل فى الدقيقة 43، إلا أن الحكم ألغاه بداعى وجود ليروى سانى صاحب الهدف فى وضعية تسلل، إلا أن بعض الصحف أوضحت بعد ذلك أن الهدف كان صحيحا.

ملخص الشوط الثانى من مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

وفى الشوط الثانى نجح محمد صلاح فى تسجيل هدف التعادل لفريقه ليفربول فى الدقيقة 56، بعدما استغل خطأ دفاعى، وسدد كرة ساقطة فى الشباك بشكل رائع، قبل أن يحتفل بطريقة مثيرة، على غرار احتفالات النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى.
المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *