الرئيسية » كووورة » نهاية اللقاء الودي مباراة السعودية واوكرانيا اليوم

نهاية اللقاء الودي مباراة السعودية واوكرانيا اليوم

يواجه منتخب السعودية نظيره الأوكراني، فى تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة ماربيا البلدى بأسبانيا، فى مباراة ودية يخوضها المنتخبان إستعدادا لبطولة كأس العالم المقبلة فى روسيا والمقرر إقامتها شهر يونيو المقبل.

ويهتم الإعلام السعودى كثيرا بهذه المباراة خاصة أنها تعد الإختبار الحقيقي للمدير الفنى الأرجنتينى بيزا الذى يخوض أولى مبارياته الودية القوية إستعدادا لبطولة كأس العالم اليوم، وكان المدير الفنى قد خاض مباراتين وديتين كان آخرها أمام المنتخب العراقى خسرها بأربعة أهداف مقابل هدف، ولكنها كانت مباراة استعراضية.

ويذكر أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين الأخضر السعودي نظيره الأوكراني التى كانت فى ألمانيا فى بطولة كأس العالم 2006 وخسرها الأخضر السعودى بأربعة أهداف دون رد، وقدم يومها أداء سئ للغاية.

وعن ذكرى مباراة السعودية واوكرانيا أكد عمر الغامدي النجم السابق للمنتخب السعودى أن منتخب بلاده كان يحاول تحقيق الفوز فى اللقاء ولكن الظروف لم تخدمه ومعظم لاعبى الفريق لم يكونوا فى الحالة المعتادة يومها.

وأعرب الغامدي عن ثقته فى قدرة منتخب بلاده على التأهل للدور التالي من المونديال، ووقع المنتخب السعودي ضمن منتخبات المجموعة الأولى التي تضم بجواره منتخب أوروجواي ومنتخب مصر.

مباراة منتخب السعودية واوكرانيا اليوم

كما تضم منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور، وأكد جميع متابعى القرعة أن المجموعة متكافئة نوعا ما، ورشح الغالبية منتخب أوروجواى لتصدر المجموعة، بينما سيتنافس بقية المنتخبات على التأهل للدور التالى.

ويملك المنتخب السعودى سجل هزيل أمام منتخبات شرق أوروبا بصفة عامة حيث خاض من قبل 21 مباراة مع منتخبات شرق القارة العجوز، تمكن المنتخب السعودى من تحقيق الفوز خلال ثلاث مناسبات فقط بينما تلقى 12 هزيمة وإنتهت ست مباريات بالتعادل.

وتمكن الأخضر من تسجيل 14 هدفا بينما تلقت شباكه 33 هدفا، وكانت أكبر هزيمة تلقاها المنتخب السعودى من منتخبات شرق أوروبا أمام منتخب اليونان بخمسة أهداف مقابل هدف تليها هزيمته أمام منتخب أوكرانيا بأربعة أهداف دون رد.

فى المقابل أكد المدير الفني للمنتخب الأوكراني شيفشينكو أن منتخب بلاده جاهز لتقديم مباراة قوية أمام منتخب السعودية الذي وصفه بالقوي والمتطور فى الفترة الأخيرة، وأكد النجم السابق للمنتخب الأوكراني أنه يبحث عن تحقيق الفوز بالمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *