حساب المواطن

رابط تسجيل دخول حساب المواطن والاستعلام عن موعد صرف أول دفعة 1439 للأسر السعودية

بدأ الملايين بالدخول إلى حساب المواطن في الساعات الأخيرة، وذلك عقب إرسال رسائل نصية عبر هواتف المستفيدين تبلغهم بأنه تم ربط حساب المواطن بالحسابات البنكية والتحقق منها، حيث سوف يتم خلال الأيام القليلة المقبلة صرف أولى الدفعات التي تنتظرها الأسر السعودية.

وسوف يتم الكشف عن سياسات برنامج حساب المواطن بالقريب العاجل والتفاصيل الكاملة عنه، حيث أن الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة قد تؤثر على المواطن لذا تم تفعيل تلك الخدمة  قبل قرار رفع أسعار الطاقة العالمي في 2020، وسوف تعمل المملكة على خفض أسعار الوقود والبنزين خلال الشهر المقبل.

يمكن التسجيل والدخول إلى حساب المواطن عبر هذا الرابط https://ca.gov.sa/

ولقد انطلق باب التسجيل في حساب المواطن بداية من شهر فبراير الماضي، لتخفيف الأعباء على الأسر عند رفع زيادة الطاقة المقرر لها، واعتبر حساب المواطن الأسرة هي التي تعبر عن الوحدة الأساسية التي تستفيد من دعم المواطن وليس الفرد، حيث أطلقت أن الأسرة تربطها صلة قرابة من الدرجة الأولى الزوج والزوجة والابن والابنة.

كما أعلن حساب المواطن عبر رابطه الرسمي على تويتر أن تحديد قيمة استحقاق حساب المواطن سوف تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، وأن ما يتم تداوله حسابيا غير صحيح، كما اعلن البرنامج عملية الدخول المؤقت بدون كلمة المرور تسهيلا على تسجيل الدخول إلى حساب المواطن، وأن البرنامج مأمن بحماية قوية لا يمكن اختراقها.

ولقد تناقل سعوديون عن حساب المواطن أن الدفعة الأولى سوف تكون خلال نهاية شهر أكتوبر الجاري، وتم تداول صورة من الاعتماد الذي يفيد بصرف 1.7 مليار ريال للمستفيدين وتبلغ أعداد الاسر فوق 3 ملايين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *