الرئيسية » أخبار مصر » مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر اليوم الخميس 31-8-2017 نفرة الحجيج الآن خطبة عرفة القناة الأولى السعودية
يوم عرفة بث مباشر
يوم عرفة بث مباشر

مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر اليوم الخميس 31-8-2017 نفرة الحجيج الآن خطبة عرفة القناة الأولى السعودية

وقفة عرفة بث مباشر، سوف يترقب المسلمين في شتى بقاع الأرض لمشاهدة يوم عرفة ولحظة صعود حجاج بيت الله الحرام لجبل عرفات، حيث يوافق يوم عرفة الخميس 31 أغسطس، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، ثم يقوم الحجاج بالتلبية بصوت عالي اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

كما يقوم المسلم غير الحاج بصيام يوم عرفة لأنه سنة مؤكدة، حيث أن صيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وسنة بعده، لذلك يحرص المسلم على صيام العشر الأوائل وخاصة يوم عرفة، كما أن التكبير والذكر والصدقة محبب في تلك الأيام العظيمة، والتي أقسم الله بها في كتابه العزيز.

وقفة عرفة بث مباشر الآن:

يصلى الحجاج صلاة الفجر ثم يقومون بالذهاب وصعود جبل عرفات منذ الصباح الباكر، وسوف تنقل القناة الأولى السعودية وقاع يوم عرفة مباشرة ليتم إذاعتها للعالم بأسره في هذا المشهد الرائع، حيث يسود اللون الأبيض على جبل عرفات في ذلك اليوم، حيث تبدأ شعائر الحج من يوم التروية ثم يوم عرفة.

ومن المقرر ان تكون خطبة عرفات في وقت الظهرن ثم يقوم الحاج بصلاة الظهر والعصر جمع تقديم، ومن المكروه صيام يوم عرفة للحاج، ولكنه سنة لغير الحجاج وفضل صيامه عظيم، ومن الأفضل أن يقف الحاج على جبل الرحمة وهو أسفل صخرات جبل عرفات، ثم يبدأ الحاج على جبل عرفات بالدعاء والتضرع في خشية متوجها صوب القبلة ويتم حضور القلب حتى تستجاب الدعوات.

يوم عرفة من القناة الأولى السعودية:

سوف تتزين الكعبة الشريفة صباح اليوم الموافق لوقفة عرفات بثوبها الجديد احتفالا بيوم عرفة، وتعلو أصوات التكبيرات من الحرم المكي في هذا اليوم العظيم والمشهد الرائع، وننشر لكم قناة الأولى السعودية التي تنقل يوم عرفة بث مباشر عبر شاشتها وأخبار حجاج بيت الله الحرام في هذا اليوم الأعظم.

قدمت الإذاعات السعودية دورها في تغطية موسم الحج لتساهم في نقل الصورة الحقيقة من يوم عرفة مباشر من صعيد عرفات، حيث نفرة الحجاج إلى صعيد عرفات منذ الصباح الباكر اليوم الخميس، وتم عمل تسهيلات لضيوف الرحمن.

تجتمع ملايين الجنسيات على مكان واحد ألا وهو جبل عرفات اليوم، ونشاهد يوم عرفة بث مباشر في شعائر وروحانيات إيمانية عالية من قبل حجاج بيت الله الحرام، حيث ارتفعت الأضوات لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.

https://www.youtube.com/watch?v=lEYiVQ7MKZY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *