غرة شهر رمضان 2018 استطلاع رؤية هلال موعد أول أيام رمضان 1439 دار الإفتاء المصرية والسعودية

1 رمضان 2018

غرة رمضان، أعلنت البحوث الفلكية عن موعد بداية شهر رمضان الكريم، حيث أصبحت أيام قليلة تفصلنا عن الشهر المبارك، ولقد ذكرت بأن شهر شعبان يصل إلى ثلاثون يوماً، وحددت أول أيام شهر رمضان الكريم ميلادياً، إلى أن يتم التحقق من استطلاع هلال رمضان قبل نهاية شهر شعبان.

غرة رمضان 1439:

اقتربت نفحات شهر رمضان الكريم، وبدأت الاستعدادات لهذا الشهر العظيم في كافة الأنحاء، والجميع يبدأ رحلة ثلاثون يوماً من أجمل الأيام المباركة في العام، ليسجل له توبه مقبولة وقيام وقرآن، وهذا الشهر المبارك به أفضل ليالي العمر ألا وهى ليلة القدر، وهى خير من ألف شهر، يكتب لها العتق من النيران، ومجابة بها الدعوات، فإنها أيام قصيرة، لا تدعها تمر دون أن تفوز بها.

أعلنت هيئة البحوث الفلكية في مصر أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وسوف تكون غرة رمضان 2018 تكون الخميس الموافق 17 مايو 2018 ،ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان 29 يوماً لهذا العام، يكون “ناقص”، بينما موعد عيد الفطر يكون 15 يونيه المقبل.

رؤية هلال رمضان 2018:

سيتم التحري عن هلال شهر رمضان في مصر، مساء اليوم الخميس المقبل، ليتم الإعلان عن أول أيام شهر رمضان من قبل دار الإفتاء المصرية، كما تعلن في ذلك التوقيت موعد رمضان في المملكة العربية السعودية، وسوف نعلن لكم في القريب أول أيام عيد الفطر.

يهنئ موقع “الخبر بجد” الأمة العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك، وأعاده الله باليمن والخير والبركات عليكم.

وكل عام وأنتم بخير.

لقد استطلعت درا الإفتاء رؤية هلال شعبان والذي بدأ من الثلاثاء الموافق 17 أبريل، وبذلك سوف تكون غرة هلال رمضان توافق 17 مايو لسنة 2018.

سوف تكون رؤية هلال الشهر المبارك لإعلان غرة رمضان 2018 وقت غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الحالي، والتي ينتظرها المسلمون وكلمة دار الإفتاء الأخيرة حول تحري الهلال من خلال التلسكوب والأجهزة المرئية الحديثة.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

      1. هو حضرتك مردتيش ليه يا أساتذة لوجينا على الموضوع؟؟؟!!
        أعتقد إنه واجب التصحيح لو تأكد إن الخبر فيه خطأ علشان الناس متتلخبطش!!!

        1. النهارده الخميس ولم يتم إستطلاع هلال شهر رمضان المبارك في مصر زي ما كان مذكور في الخبر يا أستاذة لوجينا!!!
          ولا حضرتك رديتي بردو!!!!!!! 🙂

      1. هو الخبر بيتكلم عن إستطلاع الرؤية في مصر أم في السعودية؟؟
        أعتقد بما أن الخبر يحتوي على: (سيتم التحرى عن هلال شهر رمضان فى مصر، مساء اليوم الخميس المقبل، ليتم الإعلان عن أول أيام شهر رمضان من قبل دار الإفتاء المصرية) فهذا يعني أن الخبر يتكلم عن مصر، ولذا فيجب الرجوع للمصادر المصرية (وليس السعودية) في تحديد التاريخ الهجري حيث أن من الممكن وجود فرق في التاريخ بين البلدين، وبالرجوع لجريدة الأهرام الرسمية، وكما هو مبين على الموقع الرسمي للجريدة فإن اليوم السبت يوافق 23 شعبان وليس 24: “السبت 23 من شعبان 1438 هــ 20 مايو 2017 | السنة 141 العدد 47647” (http://www.ahram.org.eg/)
        وعلى هذا فيكون يوم الجمعة القادم 26 مايو 2017: يوافق 29 شعبان وليس 30.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق