نتائج السادس الاعدادي 2017 الدور الثاني العراق

تحديث نتائج السادس الاعدادي للدور الثاني 2017 محافظة بغداد الكرخ الرصافة مجددا

نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني

نشر سيادة وزير التربية العراقية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني العلمي الأدبي 2017 ذلك خلال بوابة السومرية نيوز الإخبارية والتى قامت برفع كل المدارس لكل المحافظات لجميع مديريات التعليم بالعراق، مع أطيب الامنيات بالنجاح.

https://drive.google.com/drive/folders/0BxQWfstx5vwNN3dyWU9ERnM1Y2c

الآن تظهر نتائج السادس الاعدادي لطلبة وطالبات الدور الثاني وكذلك الثالث المتوسط والسادس الابتدائي من موقع وزارة التربية العراقية الالكتروني، ويمكن تحميل النتائج مباشرة لجميع الطلاب اونلاين علمي وادبي بمجرد توافر لينكات ظهرو نتائج السادس العلمي.

سيتم الشروع فى اعلان نتائج الدور الثاني للسادس الاعدادي 2017 غدا الأحد، طبقا لتصريح وزارة التربية العراقية باعتماد نتائج السادس الاعدادي فى العراق لتحميلها لجميع الطلبة والطالبات بالصفوف المنتهية والنازحين والغير نازحين بالعراق.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن “الوزير محمد إقبال أكد أن موعد إعلان نتائج الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بفرعيه العلمي والأدبي يوم غد الاثنين الموافق 17/9/2017”.

يشار الى أن طلبة مرحلة السادس الإعدادي أنهوا، في (19 أيلول 2017)، الامتحانات النهائية للدور الثاني.

يذكر ان وزارة التربية حددت مواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل السادس الابتدائي والثالث المتوسط في الاول من ايلول المقبل، والسادس الاعدادي بكافة فروعه في الـ12 من ايلول.

وصرح وزير التربية والتعليم محمد اقبال، ان الوزارة اتخذت اجراءات حازمة بخصوص سرية الاسئلة الامتحانية وضمان عدم تسربها مع وضع عقوبات صارمة بحق كل المخالفين للتعليمات”، مبينا ان “الوزارة اتخذت ايضا ضوابط صارمة في متابعة سير الامتحانات الوزارية التي بدأت اليوم لطلبة الثالث المتوسط”.

وتابع اقبال ان “مراكز الفحص الامتحانية التي تم افتتاحها في كل محافظة بعد ان كان تصحيح الدفاتر محصوراً في بغداد سيضمن سير العملية الامتحانية بسلاسة تامة”، داعيا الطلبة الى “الاجتهاد من اجل النجاح والتفوق خدمةً للعراق ورفع مكانة البلد بين بلدان المنطقة”.

وأعلن وزير التربية محمد إقبال، في 8 نيسان 2017، عن السماح لطلبة الثالث والسادس الإعدادي الراسبين بثلاثة دروس بأداء الامتحانات النهائية مع إضافة عشر درجات لهم، مؤكدا أن الوزارة تنظر بعين الاهتمام للظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق وانعكاساتها السلبية على الطلبة.

ويمكن تحميل النتائج التى يتم توفير مجرد ظهور نتائج السادس الاعدادي مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

نتابع معكم اعتماد نتائج السادس العلمي وادبي من وزارة التربية العراقية وتحميلها لجميع الطلاب بشكل مباشر عبر بوابة الخبر بجد فتابعونا بعد لحظات.

رابط تحميل نتائج السادس الاعدادي 2017 الدور الثاني عبر اللينك: http://www.alsumaria.tv/PDFBrowse.aspx?p=43

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *