“الله اكبر”بث مباشر وقفة عرفات الآن اليوم الأربعاء 23/9/2015 مشاهدة مناسك الحج مباشرة من الحرم المكي

تشاهدون اليوم وقفوق الحجاج على جبل عرفات يؤدون الركن الاكبر من الحج، الان وقفة عرفة بث مباشر من القناة الاولى السعودية وتأدية مناسك الحج، فقد بدأ الحجاج التوافد على جبل عرفات منذ الصباح الباكر للوقوف على جبل عرفات.

بدأ جبل عرفات يطغى عليه اللون الابيض وهى ملابس احرام حجاج بيت الله الحرام يأدون عليه مناسك الحجن طالبين من الله عز وجل المغفرة والرحمة وسألين الله بكل ماتحمله قلوبهم من دعاء لانفسهم او لغيره او لبلاد المسلمين ووطنهم.

مع غروب الشمس ينفر حجاج بيت الله الحرام من عرفات الى مزدلفة للمبيت بها، ورمى الجمرة الكبرى ويستقبلون غدا عيج الاضحى المبارك.

يؤدي أكثر من مليوني حاج مناسك الحج كل سنة، وقد أرسلت إندونيسيا، وهي أكبر بلد مسلم في العالم، أكبر وفد من الحجاج إذ وصل عددهم لـ168 ألف شخص.

وكثفت السلطات السعودية إجراءاتها الأمنية بنشر نحو مئة ألف من الجيش والشرطة ووحدات الطوارئ والإنقاذ من أجل خدمة الحجيج وأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

كما جندت وزارة الصحة 25 ألف عامل صحي إضافي، وجهزت 5000 سرير بينها 500 سرير للعناية المكثفة، ونشرت ثمانية مستشفيات ميدانية إضافة إلى عدد من المنشآت الصحية الثابتة.

وننقل لكم وقائع وشعائر يوم عرفة بث مباشر من فوق جبل عرفات واداء مناسك الحج لحجاج بيت الله الحرام لحظة بلحظة اونلاين من القناة الاولى السعودية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *