“حضر جلبيتك” موعد صلاة عيد الاضحي المبارك في المغرب الخميس 24/9/2015 بالدار البيضاء

تحديث موعد صلاة العيد في المغرب فى تمام الساعة الثامن والسابعة حسب مدينتك اليكم مواقيت صلاة العيد الكبير “عيد الاضحى المبارك” فى دولة المغرب والذى يوافق الخميس 24 ايلول، تعرف على مواعيد صلاة العيد بجميع جهات المملكة.

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف جهات المملكة، بعد غد الخميس، فضلا عن أسماء المساجد التي ستقام فيها.

وحسب إعلان المندوبيات الجهوية والإقليمية للشؤون الإسلامية، الذي جاء في الموقع الرسمي للوزارة، فإنه لم يتم تحديد توقيت الصلاة في مدينة الرباط، إلا عند صدور بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، فيما لم يتم تحديد الأمر بعد في عدد من المندوبيات الجهوية كذلك، ويتعلق الأمر بجهة الشاوية ورديغة، وفاس بولمان، ومكناس تافيلالت، والجهة الشرقية.

يجب على المسلم الذهاب من طريق إلى المصلى، والعودة من طريق آخر لتأدية صلاة العيد في المصلى، إذ هي سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، والصلاة في المسجد لسبب أو لآخر جائزة، و اصطحاب النساء والأطفال والصبيان دون استثناء، حتى العواتق وذوات الخدور، كما جاء في صحيح مسلم أداء صلاة العيد، والاستماع إلى الخطبة بعد أداء الصلاة التهنئة بالعيد، فكان أصحاب الرسول- صلى الله عليه وسلم، إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: تقبل الله منا ومنك.

وفي بقية الجهات، فقد تحدّد موعد إقامة صلاة عيد الأضحى كالتالي:

في جهة الدارالبيضاء الكبرى في الساعة الثامنة صباحا؛ وتادلة-أزيلال في الساعة السابعة والنصف صباحا؛ والفقيه بنصالح، وبني ملال في الساعة السابعة و15 دقيقة صباحا؛ وأزيلال في تمام الساعة الثامنة صباحا.

أما جهة مراكش تانسيفت الحوز، فحددت الساعة السابعة وأربعين دقيقة توقيتا لصلاة العيد في مراكش؛ والساعة التاسعة صباحا في الصويرة؛ والساعة السابعة وأربعين دقيقة في الحوز؛ والسابعة والنصف صباحا في شيشاوة؛ والثامنة صباحا في قلعة السراغنة والرحامنة.

وفي جهة دكالة عبدة، ففي آسفي وسيدي بنور حدد توقيت صلاة العيد في الساعة السابعة والنصف صباحا، والجديدة في الساعة الثامنة والنصف صباحا، فيما تختلف مواقيت إقامة الصلاة حسب كل مسجد في اليوسفية، بينما تم توحيد التوقيت في جهة واد الذهب لكويرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحا، وكذا الأمر في جهتي الغرب شراردة بني حسن، وتازة تاونات الحسيمة.

وفي ما يتعلق بجهة طنجة تطوان، فتم تحديد التوقيت في طنجة-أصيلة والفحص أنجرة والعرائش في الساعة الثامنة والنصف، وفي وزان في الساعة السابعة وأربعة وثلاثين دقيقة، وتمام الثامنة في كل من المضيق-الفنيدق وتطوان وشفشاون والقصر الكبير.

وفي سوس ماسة درعة، فحدد توقيت صلاة العيد في أكادير وتارودانت في الساعة الثامنة صباحا؛ وفي جهة كلميم السمارة، وتحديدا في آسا الزاك والسمارة وطانطان، فستكون في الساعة الثامنة والنصف صباحا، وفي مدينة كلميم في الساعة التاسعة، وفي طاطا في الساعة الثامنة صباحا.

اما في جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، فستكون الصلاة في الساعة التاسعة صباحا، تحديدا في مدينتي العيون وبوجدور، والثامنة والنصف في طرفاية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *