الرئيسية » أخبار مصر » مشاهدة وقفة عرفات 2018 بث مباشر اليوم سماع خطبة وقوف الحجاج الآن على جبل عرفة أون لاين

مشاهدة وقفة عرفات 2018 بث مباشر اليوم سماع خطبة وقوف الحجاج الآن على جبل عرفة أون لاين

تتوافد أفواج الحجاج إلى جبل عرفات منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018 ميلاديا 1439 هجريا ليؤدون ركن الحج الأكبر.

وسيتم تغطية أحداث يوم عرفة ووقوف الحجاج على صعيد عرفات منذ صلاة الفجر حتى غروب الشمس، في مشهد عظيم يباهي الله به الملائكة.

وقفة عرفات 2018

ينطلق حجاج بيت الله الحرام من الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين يوم عرفة لتأدية مناسك الحج والوقوف على جبل عرفات، ومشاهدة أعظم أيام الله عز وجل في الأرض وتلك الأفواج البيضاء التي تدعو وتكبر وتلبي دعوة الله تعالى.

في تمام التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة، نشاهد أجمل لحظات مناسك الحج، وقفة عرفات بث مباشر، يوم عرفة الآن أون لاين على شبكة الأنترنت منقولة من الحرم المكي عبر إذاعة القناة السعودية الأولى يوتيوب.

ننقل لكم وقائع يوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة 1439 الاثنين 20/8/2018، حيث وقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات منذ طلوع الشمس حتى غروبها.

ونشاهد سويا لحظات وقفة الحجاج على جبل عرفات مباشر عبر الإنترنت بث حي لتلك اللحظات العامرة والتكبيرات فوق جبل عرفات.

مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر الآن

وقد أقبل حجاج بيت الله الحرام على عرفات من مني يقفون عليها منذ أول النهار حتى غروب الشمس، ليكملوا حجهم اليوم لان الحج عرفة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم”الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه”.

وصفت السلطات السعودية المختصة عملية التفويج بالسلسة، وقالت إنها سارت وفق الخطة الموضوعة لها، بينما أعلن ولي العهد السعودي محمد بن نايف اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام.

مشيرا إلى أن عدد الحجاج القادمين من الخارج تجاوز مليونا وثلاثمئة وثمانين ألفا.

تنويه: يتم وضع القناة التي تنقل وقفة عرفات مباشر فجرا اليوم المبارك وكل عام وأنتم بخير

وهناك سببان يعود إليهما تسمية يوم عرفه بهذا الاسم: الأول إن جبل عرفة المكان الذي التقى فيه آدم وحواء بعد نزولها من الجنة وتعارفا هناك فاطلق عليه “عرفه”.

والسبب الثاني أن جبريل طاف بالنبي إبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له: “أعرفت أعرفت؟” فيقول إبراهيم: “عرفت عرفت” ولهذا سميت عرفة.

وعقب نزول الحجاج من على جبل عرفات بعد غروب الشمس يتوجهون إلى مزدلفة للمبيت بها، ويؤخر صلاة المغرب حتى تكون مع صلاة العشاء، حيث في نفس يوم عرفه يقوم الحجاج بجمع صلاتي الظهر والعصر بأذان واحد وإقامتين، ويظل الحاج بمزدلفة حتى يصلى الفجر بها.

وخير الدعاء في يوم عرفه “لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»، ويكبرون الحجاج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لا.

إن يوم عرفات يوم اكتمال الدين وإتمام النعمة، ويوم عيد للمسلمين لان أيام عيد الأضحى تبدأ من عرفات والنحر وأيام التشريق، إلى جانب أن المسلمين غير الواقفين بعرفات يؤدون صيام يوم عرفه والذي يكفر سنة قبله وسنة بعده.

وحرص العديد من حجاج بيت الله الحرام على التوجه لمسجد نمرة لصلاة الظهر والعصر جمع قصر، واستمعوا إلى الخطبة التي ألقاها إمام المسجد عقب الصلاة التي تناولت فضل يوم عرفة على الإسلام والمسلمين.

ودعا المولى عز وجل أن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يفك أسر المسجد الأقصى وينصر الإسلام في كل مكان ويوحد المسلمين في كل مكان.

مع دخول الساعات الأولى ليوم عرفة “التاسع من ذي الحجة” تبدأ كالمعتاد عمليات التجهيز للكسوة الجديدة الكعبة المشرفة.

ثم يتم نقلها بعد صلاة الفجر إلى المسجد الحرام، لترتدي الكعبة حلة جديدة مصنوعة من الحرير الخالص ومطرزة بأسماء وصفات رب الكعبة من أسلاك الذهب والفضة.

وتتكون الكسوة من أربعة أجزاء، لكل جهة من جهات الكعبة المشرفة جزء خاص بها مثبت عليه الحزام المذهب وما تحته من مطرزات وقناديل.

وتتم عملية التلبيس برفع كل جزء إلى أعلى سطح الكعبة المشرفة ثم تسدل الكسوة الجديدة وتُحَل الكسوة السابقة حتى يتم إنزالها وهكذا لجميع الجهات الأربع ثم تثبت ستارة الباب في مكانها المخصص.

وأفاد مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بأجوده بأن تقليد الكسوة يبدأ مع بداية شهر ذي الحجة من كل عام، حيث يتم تسليم كبير سدنة الكعبة المشرفة كسوة الكعبة الجديدة، ليتم تبديلها فجر يوم عرفة.

ننشر لكم بث مباشر لوقائع يوم عرفات وخطبة يوم عرفة من الحرم المكي مباشرة، ومشاهدة وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات أونلاين على القناة الأولي السعودية

ينتظر المسلمين في كل مكان بث مباشر لمشاهدة وقفة عرفة 2018 حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات لإتمام مناسك الحج.

وهذا المشهد العظيم الذي يترقبه الملايين حول العالم، وحيث العتق من النيران والمغفرة من الله لعباده الذين اصطفاهم واختارهم.

سيتم إضافة بث مباشر آخر بعد ساعات قليلة لمشاهدة الحجاج والوقوف على جبل عرفات الآن.

5 تعليقات

  1. لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك
    لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك
    لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك
    اللهم لا تحرمنا من الحج يا رب يا رب أمين نحن و المؤمنين انشاء الله

  2. لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك

  3. لبيك اللهم لبيك إن الحمد
    والنعمة لك والملك لا شريك لك

  4. محمد هشام علوش

    لبيك اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *