الحرم المكي مباشر الآن احداث الحرم أمس اليوم سقوط الرافعة بالمكرمة

وقع الحادث الأليم لحجاج بيت الله الحرام اليوم عند سقوط الرافعة بالحرم المكي وهى ثقيلة الوزن، أدت إلى بحر من الدماء وراءها ووقع 84 قتيلا وعشرات آخرون جرحى تم نقلهم لاسعافهم فى الحال.

وكان الدفاع المدني قال عبر صفحته الرسمية على تويتر عن أعداد المصابين والوفيات، وسيتم معرفة هوية القتلى والجرح ونعلن لكم عن اسماء المصريين والفلسطنيين ومن جميع انحاء العالم.

ولقد أعلنت وزارة الصحة المصرية وجود 12 مصريا من الحجاج الذين تعرضوا لحادث سقوط الرافعى مصابين ولاتوجد وفيات حتى الان، وسيتم متابعة حالتهم للاطمئنان عليهم ونقل اخبارهم الى ذويهم.

وبلغ العدد الاجمالى للمصابين اثر سقوط الرافعة بالحرم المكي الى 187 مصاباً، وسيتم البحث عن معرفة ملابسات الحادث واسبابه وتفاصيله.

وننعى الامة العربية اليوم سقوط الضحايا فى حادث الحرم اليوم ونتابع معكم كافة الاخبار الكاملة وتفاصيل الحادث المؤلم وتقرير الطب الشرعي.

كان المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري أوضح أن جزءا من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام سقط على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف. وأوضح أن سقوطه كان نتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وقال المنصوري إن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يتابع الحادث منذ لحظة وقوعه، وكذلك الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

من جهته قال المدير العام للدفاع المدني السعودي الفريق سليمان العمرو في مقابلة مع التلفزيون السعودي إن الحادث في الحرم المكي وقع أثناء مرور عاصفة جوية على مدينة مكة المكرمة.

ودعا ناشطون على الإنترنت المقيمين في مكة إلى التبرع بالدم في مستشفيات المنطقة.

ويجري في الوقت الراهن تنفيذ مشروع كبير لتوسيع مساحة المسجد الحرام 400 ألف متر مربع، مما يتيح استقبال 2.2 مليون شخص في وقت واحد، وهو ما يفسر العدد الكبير من الرافعات المحيطة بالحرم المكي لتنفيذ هذه الأشغال.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *