صور سقوط رافعة الحرم المكي الجمعه واسماء الوفيات من الحجاج فى حادثة الحرم الاخيره

أعلن الدفاع المدني السعودي الجمعة 11 سبتمبر/ أيلول عبر حسابه على موقع “تويتر” أن: “عدد الفرق الموجودة بالموقع 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية”.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن حادث سقوط الرافعة جاء بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تشهد المملكة أمطارا غزيرة، فيما وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

قتل 62 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بحادث سقوط رافعة في الحرم المكي أثناء تواجد كثيف لحجاج بيت الله الحرام في المكان.

وسيتم نشر الاسماء بعد قليل وذلك عقب التعرف على هويتهم وجنسية المتوفين فى حادثة الحرم المكي اليوم، وسنوافيكم بتفاصيل واخر اخبار حادث الحرم الذى وقع مساء اليوم الجمعة واسفر عن عدد كبير من الضحايا.

اعلنت السلطات السعودية، الجمعة، مقتل 107 وإصابة 238 إثر سقوط رافعة في الحرم المكي.

وذكرت هيئة الدفاع المدني السعودية أن عدد الوفيات ارتفع إلى 107، بعد إعلانها مقتل 52 وإصابة 30.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إن فرق من الدفاع المدني والبحث والإنقاذ والهلال الأحمر السعودي، والشؤون الصحية تباشر جهود الإنقاذ في موقع الحادث.  وكانت الهيئة قد حذرت قبل بضع ساعات من الحادث، من سوء الأحوال الجوية.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري، إنه “في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

سقوط رافعة الحرم المكي سقوط رافعة بالحرم المكى

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *