اخر اخبار طالبة صفر الثانوية العامة “مريم ملاك” واستكتابها بالطب الشرعى

لاتزال قضية طالبة الثانوية العامة التى حصلت على صفر فى نتائجها مستمرة وقد وصلت قضيتها الى رئيس الوزراء بعد تقرير الطب الشرعى ومطابقة خطها مع الاعوام السابقة وان هى درجاتها بالفعل، ولا تزال هى تطالب بحقها بعد رفض المنحة التى اعطاها لها الفنان محمد صبحى بالدراسة فى الخارج وهى متمسكة بحقها وساعية لاسترجاعه.

عرض خبراء اللجنة الخماسية بالطب الشرعي بالقاهرة، الثلاثاء، على الطالبة مريم ملاك ذكري طالبة «صفر الثانوية العامة» أوراق الإجابات المنسوبة إليها في الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وشهدت عملية العرض «مفارقة»، بوصف شقيق الطالبة مريم، قائلا «تبين بفض مظروف أوراق الطالبة بالصف الثاني الثانوي أن كراسة إجابة مادة الكيمياء المحالة للطب الشرعي من وزارة التعليم لا تخص مريم وإنما تخص طالبة أخرى تدعي ماريا نعيم ليست طرفًا في القضية»، على حد قوله.

وطالب شقيق مريم من خبراء الطب الشرعي تدوين ملاحظة أن إرفاق أوراق لا تخص صاحبة القضية يكشف ما وصفه بالإهمال من قبل وزارة التعليم وغياب الدقة في عمل قطاعات التعليم والدليل إرسالها كراسة امتحانية بالخطأ للنيابة في قضية رأي عام كقضية شقيقته.

وكشف نبيل حنين، عضو هيئة الدفاع عن الطالبة، أن الاستكتاب كان أمام لجنة خماسية من خبرات يحملون درجة الدكتوراه تضم في عضويتها 3 سيدات وامتد لمدة ساعة ونصف تخللها فترة راحة لعدة دقائق.

وقال «حنين» إن «اللجنة استكتبتها في عبارات وأرقام محددة وليس فقرات كاملة وأخبرونا أنه لن يكون هناك استكتاب آخر».

وكانت أسرة طالبة «صفر الثانوية العامة» قد تلقت استدعاء رسمي بموعد الاستكتاب من قبل النيابة العامة بأسيوط بعد أن تحول ملف التحقيقات برمته للطب الشرعي بالقاهرة بعد الموافقة على فتح التحقيقات مرة أخرى بناء على طلب دفاع مريم.

وكان المستشار على عمران، القائم بأعمال النائب العام، كلف نيابة استئناف أسيوط بفحص التظلم المقدم من المحامي الدكتور إيهاب رمزي، رئيس هيئة الدفاع عن الطالبة مريم، برقم 15620 عوارض النائب العام الذي تم تقديمه 31 أغسطس الماضي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *