كورة اون لاين اهداف وملخص مباراة مصر وتشاد اليوم 6/9/2015 يوتيوب

يلتقي المنتخب المصري عصر الأحد مع نظيره تشاد في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 التي ستقام بالجابون ساعياً لتحقيق فوزه الثاني على التوالي.

وحقق الفراعنة فوزاً هاماً بثلاثة أهداف دون رد على تنزانيا في الجولة الأولى بينما خسرت تشاد أمام نيجيريا بهدفين نظيفين.

وجاء تعادل المنتخب التنزاني مع ضيفه النيجيري عصر السبت ليفتح الطريق أمام الفراعنة لتصدر مجموعتهم بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والانفراد بصدارة المجموعة على حساب تشاد واستغلال سقوط نيجيريا في فخ التعادل.

وسيكون موعد مباراة مصر وتشاد اليوم فى الرابعة من عصر اليوم.

كوبر لا يعد بشيء

من جانبه أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري أن الفراعنة سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز على تشاد والتأهل للمونديال.

وقال كوبر في تصريحات تليفزيونية اليوم السبت: “لا يوجد مدرب في العالم يستطيع ان يعطي شهادة ضمان على اهدافه في العقد، كل ما استطيع قوله هو انني اعد الجميع بأن نبذل كل جهد من أجل تحقيق الانتصارات سواء في مباريات ودية او رسمية”.

وأكمل “متفهم اشتياق الشعب المصري للتأهل للمونديال، وهدفي اسعادهم مع هذا الجيل، لا استطيع الوعد سوى بالعمل والإخلاص”.

واختتم “مباراة تشاد ليست سهلة، لسنا معتادين على النجيل الصناعي، لكن لا يوجد اعذار لدينا”.

خروج متأخر لسعد

وفضل كوبر استبعاد سعد سمير من قائمة المنتخب المصري وعدم المخاطرة به خلال لقاء تشاد بسبب معاناته من إصابة بكدمة في القدم.

وانضم سمير لقائمة المستبعدين من قائمة الفراعنة للقاء تشاد والتي ضمت: علي لطفي وأحمد حسن مكي ومحمد حمدي زكي وعلي جبر.

لا صعوبة في اختيار الحارس

وبشأن الحارس المنتظر أن يمثل الفراعنة أمام المنتخب التشادي أكد أحمد ناجي مدرب حراس الفراعنة أنها من أكثر المرات التي يجد فيها حراس في المنتخب بمستوى رائع.”.

وأكمل: “الحارس الذي لن يتواجد أمام تشاد لا يقل عمن سيخوض اللقاء، والباب مفتوح له في أي وقت.”.

وافق الحكم الإيفواري بينفينيو سينكو الذي سيدير مباراة المنتخب المصري أمام نظيره التشادي، وموتيما بيير مراقب اللقاء، على إيقاف المواجهة لمرتين.

وطلب المنتخب المصري في الإجتماع الفني إيقاف المباراة من أجل تناول اللاعبين للمياة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما وافق عليه حكم ومراقب المواجهة.

وسيلتقي الفراعنة مع تشاد في الرابعة والنصف -بتوقيت القاهرة- من مساء اليوم، الأحد، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

وكان الجانب المصري قد طلب أيضاً الوقوف دقيقة حداد على أرواح اللاجئين السوريين في الفترة الأخيرة، أسوة بما حدث في عدداً من الملاعب الأوروبية مؤخراً.

ووافق الثنائي سينكو وبيير على الطلب المصري بالوقوف لدقيقة حداد قبل إنطلاق المباراة أمام تشاد

واستبعد «كوبر» كلا من حسام غالي وعبدالله السعيد وعماد متعب لاعبو الأهلي، ليخرج المدير الفني مؤكدًا أن المباراة لا تحتاجهم لوجود عدد من اللاعبين في مركزهم داخل المنتخب، مضيفًا: «أنا أتحمل فقط عدم اختيار حسام غالي ومتعب وعبد الله السعيد».

الحظ يسعد باسم مرسى اليوم احرز الهدف الاول فى الدقيقة الثالثة والهدف الثانى بعد اصابته فى الدقيقة 24

أجرى هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة تبديلاً في بداية النصف الثاني من اللقاء، حيث دفع بمحمود حسن “تريزيجيه” بدلاً من رمضان صبحي، قبل أن يخرج إبراهيم صلاح للإصابة ليدخل أحمد توفيق بدلاً منه.

ومع الدقيقة 55 نجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الرابع لمصر، بعدما لعب كرة رأسية أرتدت من القائم، لتعود له أمام الشباك الخالية، ليضعها معلناً عن هدف مصري جديد.

وبعد مرور ست دقائق فقط نجح باسم مرسي في تسجيل خامس الأهداف المصرية، ليعلن عن الهاتريك الأول له في تاريخه الدولي، بعدما حول كرة عرضية أرسلها له تريزيجيه.

وخرج مرسي بعد ثوان قليلة من تسجيله الهدف الخامس، حيث فضل كوبر الدفع بمؤمن زكريا بدلاً من صاحب الهاتريك، خوفاً من تفاقم الإصابة التي شعر بها أثناء احتفاله بالهدف.

وجاءت الدقيقة 77 بتصويبة قوية عن طريق اللاعب ماريوس، التي تصدى لها الشناوي ببراعة ليخرج الكرة إلى ركلة ركنية، حولها إيزيكيل برأسه إلى ركلة مرمى لصالح مصر.

واكتفى المنتخب المصري بالسيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعدما ضمن الفوز بالمباراة، ليطلق الحكم الإيفواري صافرته معلناً حصول الفراعنة على ثلاث نقاط كاملة من المباراة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *