يلاكورة: ملخص واهداف مباراة مصر وتشاد اليوم 5-1 هاتريك باسم مرسي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة غدا الأحد إلى متابعة ومشاهدة لقاء مصر وتشاد داخل بلاد خصمه فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لعام 2017 المقام بالجابون.

واستطاع المنتخب المصرى ان يحصل على المركز الأول فى أول لقاء للمنتخب المصري ويشاركه منتخب نيجيريا فى المقدمة.

وتنقل قنوات بي إن سبورت اللقاء وذلك لخلا شاشتها على قناة بي ان سبورت 3، ويتواجد نجم النادى الاهلى ومصر وائل جمعه فى الاستديو التحليلى للقاء قبل بدء المباراة.

ويبدا اللقاء على ارض تشاد بين المنتخب المصري وتشاد فى تمام الساعة 4 والنصف عصرا بتوقيت القاهرة الاحد 6 سبتمبر الجارى.

استبعد هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري مدافع الأهلي سعيد سمير من قائمة الفريق التي ستشارك في مباراة تشاد.

أجرى جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ومجدى المتناوى عضو المجلس، اتصالا هاتفيا منذ قليل مع حسن فريد نائب رئيس الجبلاية ورئيس بعثة منتخب مصر في تشاد، للاطمئنان على أحوال الفريق قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة المهمة أمام المنتخب التشادى بالعاصمة أنجمينا، في الجولة الثانية لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية.

وطمأن “فريد” ممثلي الجبلاية على أحوال البعثة وارتفاع الروح المعنوية للاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز على المنتخب التشادى وتصدر المجموعة.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر كالتالي :

في حراسة المرمى : شريف إكرامي

خط الدفاع : حازم إمام – أحمد حجازي – رامي ربيعة – محمد عبد الشافي

خط الوسط : محمود كهربا – إبراهيم صلاح – محمد النني – رمضان صبحي

خط الهجوم : محمد صلاح – باسم مرسي

وتذاع المباراة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات “بي أن سبورت” على قناة 3HD الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ويعلق على المباراة المصري، علي محمد علي.

وتشهد العاصمة التشادية إنجمينا استعدادات أمنية مكثفة قبل مباراة المنتخب الوطني مع نظيره التشادي، ومن المنتظر أن يقوم نحو 1000 رجل شرطة بتأمين ملعب «إدريس محمد» الذي سيحتضن المباراة، وسيتواجدون في محيط الملعب من الثامنة صباحًا، وسينتشرون حول الاستعاد في مسافة تقدر بـ3 كم، بالإضافة لتوافر 4 سيارات إسعاف في محيط الملعب تحسبا للظروف الطارئة.

زوارنا  الكرام تابعوا معنا التغطية الحية والمباشرة لمباراة المنتخب المصري أمام نظيره التشادي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

ويدخل المنتخب المصري المباراة محتلاً للمركز الثاني بالمجموعة خلف نيجيريا صاحبة الأربع نقاط من مبارتين، ثم تنزانيا بنقطة واحدة، وأخيراً تشاد بدون نقاط.

احرز باسم مرسي الهدف الاول لمنتخب مصر فى الدقيقة الثالثة من اطلاق صفارة حكم المباراة

أجرى هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة تبديلاً في بداية النصف الثاني من اللقاء، حيث دفع بمحمود حسن “تريزيجيه” بدلاً من رمضان صبحي، قبل أن يخرج إبراهيم صلاح للإصابة ليدخل أحمد توفيق بدلاً منه.

ومع الدقيقة 55 نجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الرابع لمصر، بعدما لعب كرة رأسية أرتدت من القائم، لتعود له أمام الشباك الخالية، ليضعها معلناً عن هدف مصري جديد.

وبعد مرور ست دقائق فقط نجح باسم مرسي في تسجيل خامس الأهداف المصرية، ليعلن عن الهاتريك الأول له في تاريخه الدولي، بعدما حول كرة عرضية أرسلها له تريزيجيه.

وخرج مرسي بعد ثوان قليلة من تسجيله الهدف الخامس، حيث فضل كوبر الدفع بمؤمن زكريا بدلاً من صاحب الهاتريك، خوفاً من تفاقم الإصابة التي شعر بها أثناء احتفاله بالهدف.

وجاءت الدقيقة 77 بتصويبة قوية عن طريق اللاعب ماريوس، التي تصدى لها الشناوي ببراعة ليخرج الكرة إلى ركلة ركنية، حولها إيزيكيل برأسه إلى ركلة مرمى لصالح مصر.

واكتفى المنتخب المصري بالسيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعدما ضمن الفوز بالمباراة، ليطلق الحكم الإيفواري صافرته معلناً حصول الفراعنة على ثلاث نقاط كاملة من المباراة.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *