موقع تنسيق الثانوية العامة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للقبول الجامعى لعام 2015

تم فتح باب التسجيل أمام طلاب الثانوية العامنة لادخال رغباتهم فى تنسيق الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد وذلك عبر الموقع الالكترونى لبوابة الحكومة المصرية ويستمر لمدة ثلاث ايام، كما ينتظر طلاب المرحلتين الاولى والثانية اعتماد نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات اليوم.

قررت وزارة التعليم العالي فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد بداية من يوم الخميس، وحتى 29، يقبل الطلاب الشعب العلمية بحد أدنى 205 درجة بنسبة 50% فأكثر 62544 الشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50% فأكثر 29243 الإجمالي 91787 2- مواعيد إدخال الطلاب لرغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت.

كما سيتم فتح الموقع لاستقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة اعتباراً من يوم الخميس، حتى يوم السبت الموافق 29أغسطس، مع العلم بأن الموقع سيكون مفتوحا لتسجيل الرغبات على مدار اليوم خلال الفترة المحددة، كما يمكن لهؤلاء الطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق معامل الحاسب الآلي بالجامعات المختلفة طوال أيام المرحلة وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

أشارت إلى ضرورة الالتزام قدر الإمكان بالمواعيد وفي حالة التسجيل عن طريق الحاسب الشخصي، حيث يمكن للطالب التقدم في أي وقت خلال فترة المرحلة، وفي حالة وجود أي استفسار عن الدخول على الإنترنت يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع من القاهرة أو المحافظات.

لفت إلى أنه يتم قبول الطلاب بالكليات طبقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي، وعلى الطلاب مراعاة ذلك عند تسجيل رغباتهم. مع العلم بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *