الشروط والمؤهلات المطلوبة فى مسابقة وظائف الازهر الشريف 2015 أكثر من 11880 وظيفة بالتفاصيل المملة

أعلنت الصفحة الرسمية لمكتب وكيل الأزهر عبر الفيسبوك عن خبر هام وعاجل لجميع الخريجين والذى يحقق حلم الملايين فى الالتحاق بقطار وظائف الازهر والفوز بها فى عصر صعب على الجميع الحصول على وظيفة بداخل البلادن ولذا نطلعكم على تفاصيل الاعلان والمسابقة التى شغلت بال الكثيرون خلال الساعات الاخيرة.

حيث أوضح سيادته أن غدا الخميس تنطلق مسابقة جديدة للازهر الشريف على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وهم عبارة عن 11880 وظيفة وسيتم الاعلان عن الشروط والتفاصيل الخاصة باعلان المسابقة عبر جريدة صوت الأزهر، ويبدأ التقديم فى المسابقة السبت المقبل باذن الله على البوابة الالكترونية لمشيخة الازهر.

وتصرح مشيخة الأزهر عن المؤهلات المطلوبة فى مسابقة الازهر الشريف والتى تسائل عنها الكثيرون، ولكن من خلال موقعنا الخبر بجد ننشر لكم تفاصيل الاعلان كامل بمجرد صدور العدد الخاص بالجريدة مع الساعات الأولى من صباح الخميس الموافق 30/7/2015 وبالتوفيق للجميع.

وظائف الازهر الشريف

قم يمشاركة الخبر مع كل اصدقائك عبر الفيس بوك ليصل الخبر للجميع وتعم الفائدة وكل تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

هذا هو الاعلان بالكامل من اجل الاطلاع عليه ومعرفة الشروط والمؤهلات المطلوبة وكيفية التقديم عبر الانترنت فى وظائف الازهر الشريف 2015

وعلى من يرغب التقدم لشغل إحدى هذه الوظائف التقدم بطلب محددًا فيه الوظيفة التي يرغب التقدم إليها والبيانات الآتية:
( المؤهل الدراسي ، الرقم القومي ، الموقف من التجنيد، النسبة المئوية ) وذلك خلال خمسة عشر يوما من نشر هذا الإعلان على بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg ولن يلتفت لأى طلبات ترد قبل أو بعد هذا الميعاد أو عن طريق اليد أو البريد،  مع مراعاة ظروف المناطق التي يتوافر فيها عناصر المعاناة .
الشروط:

أولا : وظائف المعلم المساعد:

1-    معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر ( الكليات الشرعية والعربية) .
2-    معلم مساعد ( لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة ألمانية ): أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية .
3-    معلم مساعد رياضيات: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية  أو العلوم (تخصص رياضيات).
4-    معلم مساعد ( كيمياء / فيزياء / أحياء ) : أن يكون المتقدم من  خريجي كليات التربية
أو العلوم /  تخصص (كيمياء / فيزياء / أحياء) .
5-    معلم مساعد حاسب آلي : أن يكون المتقدم من  خريجي كليات التربية تخصص (حاسب آلي –  تكنولوجيا التعليم –  مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم –  تكنولوجيا التعليم التربوي)، خريجي كليات العلوم والهندسة شعبة حاسب آلي ، كلية الحاسبات،  نظم معلومات، المؤهلات العليا تخصص  الحاسب الآلي .
6-    معلم مساعد رياض أطفال : أن يكون المتقدم من  خريجي كليات رياض الأطفال،  أو المؤهلات العليا تخصص رياض أطفال .
7-    معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من  خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية، كلية  التربية الفنية، كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية .
8-    معلم مساعد تربية رياضية : خريجي كليات التربية الرياضية  .
9-    يشترط للتسكين على وظائف المعلمين في وظيفة معلم مساعد لحملة المؤهلات غير التربوية – توافر شرط التأهيل التربوي للمؤهلات وإلا ينتهي العقد تلقائيا طبقًا لأحكام القانون.

10-    عدم جواز النقل إلا بعد مضي خمس سنوات، مع توفير البديل المناسب في ضوء حاجة المنطقة الأزهرية التابع لها.

ثانيا : وظيفة واعظ
1-    أن يكون المتقدم من الحاصلين على مؤهل عال أزهري من إحدى الكليات الشرعية أو العربية،  وبالنسبة للوعظ باللغات الأجنبية  يشترط أن يكون خريج  الدرجة الخاصة أو الدراسات الإنسانية  ( اللغات )  وكلية اللغات والترجمة اقسام اللغات .

2-    يشترط للعمل في تحقيق التراث اجتياز الاختبارات المقررة لهذا التخصص ( في حدود 30 متخصصًا).

ثالثا : بالنسبة لوظائف الخدمات المعاونة:
أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الابتدائية –  شهادة محو الأمية .

الشروط العامة  :
1-    اجتياز الاختبارات التحريرية  والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية .
2-    بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة  تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز
أو حي على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي وفقًا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية, وعند التساوي في ذلك يقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة . فالدرجة الأعلى في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنا ….)) .
3-    يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء  المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها  ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي.
4-    لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف
عن 40 سنة عند الإعلان.
5-    بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي .
6-    يتم استيفاء نسبة 5 % من الوظائف المعلن عنها للمعاقيين .
7-    على المتقدمين في هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية  www.azhar.eg

table

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *