رابط وزارة التربية السورية معرفة نتائج الثانوية العامة فى سوريا 2015

 

 

كانت امتحانات الثانوية قد بدأت يوم 1 يونيو/حزيران الماضي بجميع فروعها، وانتهت امتحانات الشهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) يوم 17 يونيو/حزيران الماضي، في حين انتهت امتحانات الفرع الأدبي يوم 15 من الشهر نفسه، بينما انتهت امتحانات فرع الثانوية الشرعية يوم 18 يونيو/حزيران، وامتحانات فرع الثانوية المهنية يوم 17 من ذات الشهر.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، مؤخراً، استمرار العمل بالمرسوم (153) لتعديل نظام الامتحانات للشهادة الثانوية العامة الذي تم تطبيقه بدءاً من دورة العام 2013، والذي يسمح للطالب بموجبه التقدم إلى الدورة التكميلية في حال رسوبه بثلاث مواد على الأكثر أو تقدمه لتحسين ثلاث مواد على الأكثر إذا كان ناجحاً في الدورة الأولى من العام نفسه على أن يكون شرط النجاح هو حصول الطالب على النهايات الصغرى ولجميع المواد دون استثناء.

ورغم التوترات والاحداث الدامية الحالية تسعى وزارة التربية السورية الى الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي او البكالوريا 2015 باسرع وبعدها مباشرة سوف يتم تحديد مواعيد التقدم للجامعات للناجحين في نتائج البكالوريا للعام الدراسي 2015 – 2016.

وكانت وزارة الزراعة السورية قد أصدرت بداية الشهر الجاري نتائج الشهادة الثانوية المهنية لاختصاصات الزراعة والبيطرة والآلات الزراعية، كما أصدت وزارة النقل الشهر الماضي نتائج الشهادة الثانوية المهنية للنقل.

ويمكنالاستعلام عن نتائج البكالوريا للعام 2015 من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية  http://www.syrianeducation.org.sy/scientific/index.php

واختيار الفئة (علمي او أدبي إلخ من الأعلى) قبل الاستفسار حسب الرقم .أو الموقع التالي: http://www.moed.gov.sy/site/

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *