يوم الاب العالمي fathers day

تكريم يوم الاب العالمي “father s day” شعار جوجل الجديد واسباب الاحتفال بهذه الذكرى 21 يونيو

هناك العديد من الدول الاجنبية الاوروبية الغربية التى تقوم بالاحتفال بعيد تكريم يوم الاب العالمي أو ما يسمي Father’s Day ونحن هنا فى مصر وبعض الدول العربية لم نسمع من قبل عن وجود أى احتفال او تكريم للأب، وتزامن يوم الأب العالمى فى مصر اليوم الاحد 21 يونيو بالاضافة إلى توافق مصر مع سوريا ولبنان والاردن واوغندا بيوم الأب وقد فاجئتنا شركة محرك البحث الأمريكي الشهير جوجل بتغيير الشعار الرسمي لها ووضع صورة تبرز الاحتفال مع بداية يوم 21 يونيو 2015 والذى يمثل يوم الاب العالمي.

يوم الاب العالمي 2015

وهناك الكثير من الشباب ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي الذى لا يدرك ولا يعرف اسباب الاحتفال بيوم الأب، وعن موعده، وقد قمنا عبر جريدة “الخبر بجد” بتوضيح كيفية جاء هذا الاحتفال ومن السيدة التى طالبت من الحكومة الامريكية تحديد يوم للاحتفال بيوم الاب العالمي، حيث قالت سونورا لويس سمارت دود أنها كانت بأحد الجلسات الدينية بالكنيسة وسمعت من أحد القساوسة عن ضرورة الاهتمام والعناية بالأم وذلك فى عيد الام.

وهنا طلبت سونورا من أحد المسئولين الكبار من حكومة الولايات المتحدة بتخصيص يوم تكريما للأب ومساواة مع الأم، وقالت أن والدتها توفت وهى صغيرة السن، وتكلف والدها بها مع أخواتها الباقيين، وأنه قام بتربيتهم جميعا وظل يكافح من أجلهم منذ الصغر وحتى البلوغ، وتابعت أنها سعيدة جدا وفخورة بأباها، وأن يوم الاب العالمي تكريما لكل الآباء الذين جاهدوا من أجل نجاح أطفالهم، فهو يتكبد المجهود والتعب من أجل إنجاح اولاده.

وتحتفل العديد من الدول الاوروربية والعربية والافريقية والأسيوية بيوم الأب العالمى Father’s Day فى يوم الأحد بالاسبوع الثالث من شهر يونيو من كل عام، ونحب أن ننوه ان الاسلام أوصانا فى العديد من الآيات من القرآن الكريم وفى كثير من أحدايث الرسول الكريم.

لم تعترف الدول العربية بعد بتخصيص يوم أو عيد للاحتفال بمثل عيد الام فليس الأب يستحق منا هذا التقدير العظيم او نجعل له يوم للاحتفال به فالام والاب هم كيان الأسرة فكلاهما يكمل الآخر ولهما نفس الدور الذى تكتمل به العائلة وينشأون أطفالا يصبحون شبابا للمستقبل.

هكذا كتب محرك البحث جوجل فى تمام الساعة الثانية عشر صباحا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو كل عام وجميع الاباء بالف خير فى يوم الأحتفال بيوم الأب.

بعد أن قدم قوقل تهنئة للأب بهذه الذكرى الجميلة، بدأ الشباب والفتيات بشراء وتقديم بطاقات التهنئة والمعايدة، تكريما لآبائنا على الجهود التى بذلوها طول فترة حياتنا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *