مقتل عبدالملك الحوثي

جريدة الرياض تنفي مقتل عبدالملك الحوثي وتصدر الهاشتاغ المرتبة الأولي عبر تويتر

تدول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر أنباء وأخبار تؤكد مقتل عبدالملك الحوثي زعيم عصابات وميليشيات الحوثيين باليمن بضربات جوية عنيفة شنتها قوات التحالف صباح اليوم على المخبأ السري المتواجد فيه بـ مديرية مران بمدينة صعدة، وقد تكررت هذه الشائعات عدة مرات على فترات متباعدة ولكن دون وجود دليل أو مصدر ينفي أو يؤكد ذلك.

بينما أكد حساب رسمي منسوب لجماعة “حركة أنصار اللة” أن عبدالملك الحوثي بخير ولم يتعرض لأى مكروه، وقال أن اعلام العدوان “على حسب تصريحاته” هو من أشاع الخبر الكاذب لإحباط عزيمة المقاتلين الحوثيين، وتابع أن الزعيم يتواجد بمكان آمن تماما بعيدا عن عيون الضربات الجوية، ولن تصل إليه غارات التحالف.

يجدر الإشارة أن قناة العالم أصدرت فى وقت سابق خبر يؤكد وفاة وهلاك عبدالملك الحوثى، ولكن أعلن المسئولين والصحفيين أن صفحة القناة على موقع الفيسبوك قد اخترق، وأن من كتب هذا الخبر هو الهاكر المخترق للصفحة، بينما من أكد الخبر هذه المرة الأمير السعودي خالد بن عبد الله آل سعود.

وقد تناقلت خبر مقتل عبد الملك الحوثي عدد من الصحف على رأسها جريدة الرياض السعودية، حيث قالت أنه ورد إليها من مصادر مؤكدة عن وفاة زعيم الحوثيين بعد اصابته منذ ثلاث ايام بإصابات بالغة من جراء ضرات التحالف الجوية، بينما قامت بحذف الخبر مرة أخرى من صفحاتها، لتنفي بذلك صحة النبأ.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *