امساكية شهر رمضان 2015 فى مصر وكل عام وأنتم بخير

تحتفل جموع الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بكل اليمن والبركات، لذلك نقدم أجمل التهاني مع امساكية شهر رمضان 2015 لكل أحبائنا فى جمهورية مصر العربية، ونتمنى لكم شهر مبارك وأيام مباركة.

شهر رمضان الكريم فرصة كبيرة لكل مسلم ومسلمة يريد التقرب إلى الله ومناجاته، والإستغفار من كل ذنب ومعصية مهما كانت، أحبتى فى الله قبل هذا الشهر المبارك كنا ندعى دائما اللهم بلغنا رمضان.

لما فيه من روحانيات جميلة نشتقا إليها وأيضا مشاعر دينية ومحبة لكل الناس وكرم وسخاء لا نراه إلا فى هذا الشهر المبارك، كما نستعرض معكم امساكية شهر رمضان 2015 / 1436 هجريا لمعرفة أول أيام الشهر المبارك ومعرفة مواقيت الصلاة.

فضل صيام شهر رمضان المبارك

قال الله تعالى فى كتابه العزيز :-

{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} [البقرة : 185]
وعن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال :-
1- إذا كانت أول ليلة من رمضان فتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وغلقت أبواب جهنم فلم يفتح منها باب، وصفدت الشياطين، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة.
2- جاءكم شهر رمضان، شهر بركة، يغشاكم الله فينزل الرحمة ويحط الخطايا ويستجيب الدعاء، ينظر الله على تنافسكم فيه فيباهي بكم ملائكته، فأروا الله من أنفسكم خيراً فإن الشقي من حرم فيه رحمة الله.
3- من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.
أحبتى فى الله ألا يكفى هذه الفضائل التى نحصل عليها فى شهر رمضان الكريم كى نلتزم فيه ونكثر من الطاعات والسنن النبوية الشريفة.
هل هناك وقت أجمل من قيام الليل وقرأة القرآن أفضل من أيام شهر رمضان، عندما نسمع صوت المؤذن وهى ينادى حى على الصلاة حى على الفلاح ألا تشتاق قلوبكم للقاء الله، فما أجمل هذا اللقاء عن يكون عن شوق ومحبة.
ترتجف قلوبنا عندما نكون فى حضرة رئيس أو وزير، فما هو إحساسك عندما تكون فى حضرة الخالق جل جلاله، الله لا إله غيره نستغفره ونتوب إليه، الصلاة والصوم والخشوع والإلتزام كلها طريق واحد للهداية والمحبة والرضا والقناعة، فالرضا هو أفضل وسيلة لمعرفة النفس ومواجهتها.
إليكم الآن امساكية شهر رمضان 2015 فى جمهورية مصر العربية ..
امسكاية شهر رمضان 2015

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *