رائدة الفضاء سالي رايد

بالصور قوقل يحتفل بذكرى ميلاد رائدة الفضاء سالي رايد

سالىSally-Ride

قام محرك البحث قوقل اليوم بتزيين شعاره ووضع مركبة فضائية وعليها صورة سالى رايد وذلك بمناسبة ذكرى عيد ميلادها، وتعتبر سالى رايد من اشهر النساء واذكاهم فى جميع المجالات ولكن بالاخص فى مجال العلوم. وعلى الرغم من اهتمامها بالعلوم الى انها كانت تتمته بقوة وحيوية ونشاط والتزام فى عملها وطاقة، لذا عاشت حياتها على اكمل وجه .

لقد نشأت رائدة الفضاء سالي رايد في لوس أنجلوس، وحصلت على عدة درجات علمية بينها الماجستير والدكتوراه في الفيزياء من جامعة ستانفورد، وانضمت إلى فريق رواد الفضاء في وكالة “ناسا” عام 1978

سالى رايد اول امراة قوية ولا تعرف الخوف سافرت الى رحلة فضاء على متن مركبة فضائية عام 1983 وبعد مرور عام كامل من ذهابها، تعود مرة اخرى رائدة الفضاء سالى رايد على نفس المركبة الفضائية.   وقد قال عنها الرئيس الامركى بارك اوباما في بيان: “كونها أول امرأة أميركية تسافر إلى الفضاء، رائدة الفضاء سالي رايد كانت بطلة وطنية ونموذجا قويا يحتذى به.”

تعتبر منظمة سالى رايد للعلوم هى شركة تساهم فى تعليم الطلاب، وقد ساعدت الفتيات والطلاب كثيرا لاهتمام بمجال العلوم والرياضيات، وكانت تبلغهم بزيادة التركيز ف هذا المجال تستطيع ان توصل للنجوم.

 

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *