اول ايام عيد الفطر 2017

اول ايام عيد الفطر 2017 موعد اجازة العيد استطلاع 1 غرة هلال شوال بالسعودية والدول العربية

اول ايام عيد الفطر 2017، تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الفطر المبارك في شتى الدول العربية، حيث يترقب الجميع الإعلان عن موعد عيد الفطر وأول أيام شهر شوال بمجرد تحري هلال الشهر العربي لعام 1438، ليمضي قطار رمضان عن 29 يوماً فقط، لنبدأ في الدخول لشهر شوال وإجازة عيد الفطر المبارك.

أعلنت عدد من الدول العربية مثل؛ مصر، السعودية، الإمارات، قطر، سلطنة عمان، فلسطين فلكياً موعد أول أيام عيد الفطر 2017 سوف يوافق الأحد 25 من يونيو المقبل، على أن يكون السبت 24 يونيو هو المتمم لشهر شوال، وسوف يتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر 2017 بعد تحري الهلال مباشرة من الجهة الإسلامية.

أول أيام عيد الفطر 2017 السعودية:

أعلن المرصد السعودي فلكياً أول أيام عيد الفطر 2017 بالمملكة العربية السعودية سيوافق الأحد 25/6/2017، حيث أن رمضان يأتي 29 يوماً، وبذلك 1 شوال 1438 سوف يوافق الأحد المقبل، حيث أن الهلال سوف يغيب مساء السبت الموافق 29 رمضان في السعودية، عقب غروب الشمس بفترة ما بين 17 و 23 دقيقة، وتزداد رؤية الهلال كلما اتجهنا جنوب وغرب الكرة الأرضية وإعلان موعد غرة شوال 1438.

وقامت وزارة الشؤون الإسلامية بتهيئة الجوامع بمختلف محافظات المملكة بتهيئة أماكن مصلى عيد الفطر 1438، حيث حددت أماكن لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وتأمين المساجد من كافة المستلزمات والخطباء والفرش وغير ذلك.

صلاة العيد في السعودية، سوف تكون موعد إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:20 دقيقة، بينما بمكة المكرمة تصبح في دقات الساعة 5:58 دقيقة، بينما في جدة تأتي صلاة العيد في تمام الساعة 6 صباحاً.

إجازة عيد الفطر المبارك 2017:

سوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بداية من أول أيام عيد الفطر وحتى اليوم الثاني والثالث للقطاع العام بالدولة، بينما يصبح للقطاع الخاص يومين إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وسوف تعلن وزارة القوى العاملة ذلك في بيان رسمي لها قبل أيام العيد.

أعلنت وزارة القوى العاملة إعطاء القطاع الخاص إجازة يومي الأحد والأثنين بمناسبة عيد الفطر المبارك، بينما حصل البنوك على 3 أيام والعاملين بقطاعات الحكومة، وعلى أن تكون بداية الدوام للعمل الأربعاء من نفس الأسبوع.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *