ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2017 فضلها وحكم الصيام إذا وافقت الجمعة وصور أدعية إيمانية

ليلة النصف من شعبان، يشهد الكون حلول ليلة النصف من شعبان، وهى ليلة مباركة، سوف ترفع فيها أعمال كل إنسان على وجه الأرض، لذلك تلك الليلة لها مكانة خاصة، وأكثروا فيها من الدعاء والقيام وقراءة القرآن، وتوافق ليلة النصف من شعبان الخميس 11 مايو 2017، وليلتها هى اليوم الأربعاء.

فضل ليلة النصف من شعبان:

تأتى ليلة النصف من شعبان فى منازل المباركة، حيث ينزل الله عز وجل إلى الأرض فى تلك الليلة من النصف من شعبان ليغفر للكثير والكثير، حيث تتنزل الرحمة والمغفرة والعتق من النيران فى تلك الليلة، التى ترفع فيها أعمال بنى-أدم، ولذلك تسمى ليلة البراءة.

وتوافق ليلة النصف من شعبان اليوم الخامس عشر من شهر شعبان، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يصوم شعبان إلا قليلاً، حيث حث المؤمنين صيام شعبان، لأن الكثير يغفل عنه وهو بين رجب ورمضان.

ويتسأل الكثيرون عن حكم صيام نهار ليلة النصف من شعبان، والتى توافق غدا الخميس، وصيامها لم يأتى فى صحيح السنة، ولكن يختلف الأمر هذا العام، حيث توافق الخميس وهو من الأيام المحبب بها الصيام، وكذلك هى من الأيام القمرية اليوم الخامس عشر، لذلك فإن الصيام له أجر وكأنه جهاد فى سبيل الله.

حكم صيام يوم النصف من شعبان إذا وافقت الجمعة؛ تسائل الكثيرون حول صيام الجمعة منفرداً لأن يأتى فى نهار النصف من شعبان، ولكن يكره صيام الجمعة منفرداً إلا اذا وافق يوم عرفة أو عاشوراء.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب:

ادع بما شئت فى تلك الليلة المباركة من النصف من شعبان، واستغفر كثيراً، لعل الرحمة تنزل بالجميع، وننشر لكم أدعية مكتوب لتهنئة أصدقائك عبر الفيسبوك بهذه الليلة المباركة ليلة النصف من شعبان.

دعاء ليلة النصف من شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *