محمد بن سلمان ماتم بشأن جزز “تيران وصنافير” ماهو الا رسم الحدود البحرية فقط

أشار محمد بن سلمان من عدم وجود آى مشكلة بشأن جزز تيران وصنافير ، وان العلاقات قوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ، وأكد محمد بن سلمان ان ماحدث بشأن جزز تيران وصنافير هو ترسيم الحدود البحرية ، وان الجزز مسجلة لدى مصر جزز سعودية ، ومسجلة لدي الممكلة السعودية جزز سعودية ، اما بالنسبة لمراكز الدولية جزز سعودية .

وقال ولى العهد السعودى ان مصر لم تتنازل عن أى شبر من أرضيها ، وأيضاً السعودية لم تتنازل أيضاً عن أرضيها ، ونظراً لمنافع اقتصادية تم ترسيم الحدود البحرية .

وأوضح ولى ولى العهد السعودى، ووزير الدفاع، أن العلاقات المصرية السعودية قوية وصلبة ضاربة فى جذور التاريخ لن تتأثر بأى شكل من الأشكال بالدعاية الإخونجية والإيرانية، لافتًا إلى أن الإعلام المصرى الذى ينتقد السعودية هو ذاته الذى ينتقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، متابعًا: “لم يصدر موقف سلبى واحد من الحكومة المصرية تجاه السعودية، وكذلك الموقف السعودى لم يصدر عنه شئ سلبى واحد أيضاً..ولن تتأخر مصر على السعودية وكذلك العكس فى أى لحظة”.

وأضاف بن سلمان، أن أعداء السعودية ومصر من الدعاية الإيرانية والإخونجية سيعملون على إيجاد شرخ فى العلاقة بين الجانبين ولكن ذلك لن يحدث، وتابع:” القيادة فى البلدين لن تلتفت لهذه المهاترات والتفاهات”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *