فضل ليلة الأسراء والمعراج 2017 وتفاصيل تلك المعجزة

ليلة الأسراء والمعراج 2017

فضل ليلة الأسراء والمعراج

يستحب فى تلك الليلة المباركة الأكثار من الصلاة على الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وتعتبر من أفضل الليالى بالنسبة للرسول “ص “، لأن الله عز وجل أخرجه من حزن غمر قلبه بإيذاء أهل قريش له إلى سعادة عارمة برؤية سدر المنتهى وما بها من عجائب الجنه.

ليلة الأسراء والمعراج من أعظم الليالى التى تمر على المسلمين جميعا، حيث أن رحلة الأسراء والمعراج قام بها الرسول صلى الله عليه وسلم ليلا وأسرى من المسجد االحرام إلى المسجد الأقصى محمولا على حيوانا يطلق عليه “البراق” وكان برفقته جبريل “عليه السلام” ومن خلال البحث المطول تواصلو إلى أن ليلة الأسراء والمعراج توافق يوم 27 جب من كل عام أما بالنسبة للسنة الميلادية توافق يوم الأثنين 24 -4-2017.

تعتبر ليلة الأسراء والمعراج أجازة فى معظم الدول العربية والاسلامية، أما بالنسبة للحكومة المصرية لم تحدد بعد هذا اليوم إجازة رسمية فى المؤسسات الحكومية والخاصة، بينما اليوم التالى لليلة الأسراء والمعراج يوم الثلاثاء 25-4-2017 يوافق عيد الأحتفال بتحرير سيناء أجازة رسمية فى كل الهيئات الحكومية والخاصة.

ليلة الأسراء والمعراج 2017

يبحث الكثير منا عن المعجزة التى حدثت فى تلك الليلة المباركة من 27 رجب، وما سبب تسمية هذه الليلة بأسم الاسراء والمعراج نتيجة لأسراء الرسول صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ووصوله إلى سدرة المنتهى/ وهل أنتقال الرسول “ص ” بجسده أما كان مجرد حلم.

معجزة الأسراء والمعراج 2017

أثبت الفقهاء أن معجزة ليلة الأسراء والمعراج تمت بالفعل بأنتقال الرسول صلى الله عليه وسلم بجسده روحه وهناك الأدلة من أيات القرأن الكريم :

  • قال الله تعال في سورة الإسراء: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى}.
  • وقال في سورة النجم: { وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى.

ونهنئ الأمة الأسلامية والعربية بليلة الأسراء والمعراج.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *