كنيسة مارجرجس

مصر تتصدى للإرهاب بكل عزيمة وتقضى على الفتن الطائفية بالبلاد

تعرضت مصر اليوم الأحد لموجة إرهابية شديدة حيث وقع تفجيرين فى عدد من الكنائس المصرية، بداية من كنيسة مار جرجس بطنطا ثم المرقسية بالإسكندرية، حيث قام فى الأخيرة شخص مجهول الهوية بتفجير نفسه بعد منع وتصدى قوات الأمن له من الدخول، وراح ضحيتها الرائد عماد الركايبي هو شهيد حادث الإسكندرية اليوم

شهد محيط كنيسة مارجرجس بطنطا اليوم الأحد 9 أبريل 2017 انفجار كبير نتيجة وجود مفرقعات شديدة الإنفجار فى محيط الكنيسة، مما أسفر الحادث عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، ولذلك انتقل عدد من خبراء المفرقعات ورجال الإسعاف إلى مكان وقوع الحادث.

ولم يتم الكشف عن أعداد ضحايا حادث كنيسة مار جرجس اليوم، حتى أن الحماية المدنية تقوم بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة، وتمشيط المنطقة بالكامل من تواجد مفرقعات أخرى فى أماكن متفرقة.

والجدير بالذكر ان أقباط مصر اليوم يحتفلون داخل كنائسهم بعيد الشانعين أو السعف الأحد، حيث تراس البابا تواضرس قداس كنيسة الإسكندرية، وذلك فى إطار الإحتفال بأحد الزعف والقيامة المجيد خلال أبريل الجارى، وشهد صلاة القداس فى الساعات الاولى من صباح الأحد.

بلغ عدد الضحايا فى انفجار كنيسة مار جرجس إلى 13 قتيلاً و47 مصاب، ولم تكون هى الحصيلة النهائية فى حادثة كنيسة طنطا اليوم، وهذا مانقلته وكالة الأنباء، فما قامت وزارة الداخلية بتعزيزات أمنية مشددة فى منطقة الإنفجار لحماية الناجون من الحادثة.

فيما تابع المهندس شريف إسماعيل حادث إنفجار كنيسة مارجرجس هاتفياً، بينما انتقل محافظ الغربية إلى مكان وقوع الحادث فى طنطا لمتابعة المصابين وعمل اللازم معهم، كما من المتوقع أن يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة للأقباط فى عيد السعف ويتقدم ببالغ الحزن والتعازى للمصريين.

تحديث الآن 11:45 AM

بلغت حصيلة تفجير طنطا اليوم فى كنيسة مار جرجس إلى 21 قتيلاً، و59 مصاباً حتى تلك اللحظة، وهذا آخر بيان نشرته وزارة الصحة المصرية عن الحادث، ويتم تحديث الاعداد لحظة بلحظة.

تفجير كنيسة مار جرجس
تفجير كنيسة مار جرجس
انفجار كنيسة مار جرجس
انفجار كنيسة مار جرجس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *