مطار الشعيرة

بالفيديو.. الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات فى سوريا وموقف المعارضة منها

استهدفت ضربة الصواريخ الأمريكية مطار الشعيرات السوري صباح اليوم الجمعة الموافق 7 أبريل 2017، وتمثل تلك الضربة موجعة للنظام السوري نظرا لحيوية واستراتيجية هذا المطار، وهو ثالث أكبر مطارات البلاد، والذى يقع بالقرب من قرية الشعيرات، وذلك على بعد 31 كم من الجنوب الشرقي لمدينة حمص.

مطار الشعيرات المستهدف صباح اليوم، يضم 40 حظيرة أسمنتية تم تخصيصها للطيران الحربي، ويحتوى على نوعين من الطائرة الروسية الصنع، مقسمة على 3 أسراب من طراز ميغ 23 وميغ 25و29، بجانب طائرات سوخوي 25 القاذفة وسوخوي 22، والتى شاركت فى تنفيذ مجزرة خان شيخون بأدلب منذ أيام والتى تسببت فى مقتل آلاف الأطفال وإصابات عديدة بالغاز السام.

والتداعيات السياسية من وراء الضربة الجوية الأمريكية فى ريف حمص، تجعل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعود للهيمنة الأمريكية من جديد، ويريد تحقيق عظمة أمريكا، وبذلك يكون صراع روسي وامريكى داخل المنطقة العربية، بعد تحالف روسيا مع النظام السوري لبشار الأسد.

موقف المعارضة السورية من ضربة ترامب:

صرح الإئتلاف السور المعارض بالترحيب الكامل للضربة الجوية على مطار الشعيرات التابع لنظام الأسد، كما أيد واشنطن فى تقليص قدرات الأسد فى شن الغارات على المعارضة السورية، وهذا بمثابة إنذار للحكومة السورية للوقف عند حدها بعد شن الغارات السامة على حلب وأدلب.

كما جاء تأييد كامل للملكة العربية السعودية على الهجوم الذى شنه ترامب اليوم على مطار الشعيرات، ليعبر عن غضب العالم على تلك الغارات الكيميائية على المدنيين الأبرياء.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *