أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9/11/2016 في مصر

المعدن الأصفر أصبح حديث الساعة لدي الكثير من المصريين وذلك بعد الأرتفاع الهائل الذي حصده في الأسهر الماضية وذلك بسبب ارتفاع سعر الورقة الخضراء أو الدولار الأمريكي، وأيضا بسبب حالة التذبذب الذي يشهده سعر الدولار في البنوك وأيضا داخل السوق السوداء مؤثر بذلك على سعر الذهب.

أما عن سعر الذهب اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2016 فقد سجل عيار 21 مبلغ 605 جنيه وهكذا نشهد أنه قد ارتفع بقيمة خمس جينهات عن ذي قبل، وذلك بعد ان بلغ سعر الدولار الأمريكي داخل البنوك إلى 17.86 جنيها.

جدير بالذكر ان سعر الذهب قد شهد هبوط حاد حيث وصل قيمة الجرام إلى 450 جنيها، وذلك بعد صدور قرار تعويم الجنيه المصري والذي أثر وقتيا في سعر الدولار حين وصل الدولار إلى 11 جنيها، ثم بدأ يتصاعد بشكل سريع خلال يومين ليبلغ 17 جنيها.

أما بالنسبة للأسعار العالمية للذهب فقد شهدت تراجع هذه الأيام بقيمة 18 دولار للوقية، وهناك تصريحات خاصة بالبنك المركزي حول سعر الدولار والمرتبط بشكل أساسي بأسعار الذهب أن احتياطى مصر من النقد الأجنبى انخفض إلى 19.041 مليار دولار فى نهاية أكتوبر 2016، مقابل 19.592 مليار دولار فى نهاية سبتمبر الماضى، بتراجع قدره نحو 551 مليون دولار.

اسعار الذهب اليوم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *