دونالد ترامب يفوز في إنتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 ويوجه رسالة قوية لمعارضيه

وبعد طول انتظار يعلن اخيرا عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2016 والتي ينتظها الجميع في كافة أنحاء العالم حيث تم أخيرا الإعلان عن الفائز وهو الديمقراطى دونالد ترامب وذلك بعد فوزه على كلينتون.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد قضى ثمان سنوات داخل البيض الأبيض يتركه الآن لساكن جديد ورئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتنافس على هذا المقعد كلا من هيلاري كلينتون و دونالد ترامب.

جدير بالذكر أن الإقتراع مازال قائم والناخبون يدلون بأصواتهم في خمسون ولاية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، ومازالت هناك فرصة أمام المتنافسون للفوز بالرئاسة، كما يجب أن يحصل الفائز على الأقل 270 صوتا من بين 538 صوتا في المجمع الانتخابي، حيث أن النتيجة سوف تعلن في تمام الساعة الخامسة صباحا بتوقيت جرينتش.

كما أن وسائل الإعلام تتابع بشكل لحظي وتغطية مباشرة حية من داخل معاقل الإنتخابات لتعلن عن النتائج الاولية داخل كل ولاية للإعلان عن نتائج الإنتخابات الرئاسية 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية.

مرشحي الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

جدير بالذكر أن هيلاري كلينتون قد أعلنت عن نيتها الترشح في السباق الرئاسي في العام 2016 خلال مقطع فيديو نشرعلى وسائل التواصل الاجتماعي. وتعتبر كلينتون، التي شغلت منصب السناتور، ووزير الخارجية، والسيدة الأولى خلال حياتها المهنية، الأكثر شعبية بين المرشحين الديمقراطيين.

أما بالنسبة رجل الأعمال ونجم برامج الواقع المشهور عاليما دونالد ترامب، فقد أعلن عن نيته ورغبته في الحصول على الترشح الجمهوري للرئاسة في يونيو/حزيران من برج “ترامب تاور” في نيويورك.

ولقد أدلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب بصوته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بأحد مراكز الإقتراع بنيويورك، وكان برفقة زوجته ميلانيا، حيث صافح بعض الناخبين، فيما اصطف عدد من الحضور لالتقاط صور مع المرشح الجمهوري.

ومن جهة آخرى أدلت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون هي الأخرى بصوتها، في أحد مراكز الاقتراع بنيويورك، وصوتت كلينتون التي انتظرها، حشد من المؤيدين برفقة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، حيث صافحت الحاضرين وتبادلت معهم الحديث.

نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2016

قد تم اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية بفوز دونالد ترامب، وعقب فوز قام بإلقاء أول تصريح رئاسي له كما وجه كلمة أيضا لمعارضيه الذين لم يقوموا بالتصويت له حيث طلب منهم مساندته في التغلب علي الصعاب من أجل مستقبل أفضل للولايات المتحدة الأمريكية حيث ذكر أنه لم يحدث بدون أن يتكاتف الجميع داعيا الجميع ليصتفوا من أجل بلادهم  حيث وعد بأنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *