عاجل…. الحكومة تلغى الدعم عن سلع تموينية اساسية ” السكر والسمن والزيت والدقيق والمكرونة والشاى

سعر السكر التموينى

ارتفعت أسعار الكثير السلع التموينية من الارز والسكر والدقيق، نظرا لما وقعت فيه الدولة من مرحلة عجز اقتصادى وارتفاع سعر الدولار وزيادة الصادرات الخارجية.

لذا قررت وزارة التموين والتجارة الصناعيه بزيادة سعر كيلو السكر التموينى مرتين خلال شهر واحد، بالاضافة الى استغلال التجار هذه الازمة واحتكار الكثير من اطنان السكر فى المخازن الخاصة، وهذا القرار لموازى القطاع الخاص حيث ارتفع سعر كيلو السكر التموينى من 5 الى 6 يوم 15 من شهر اكتوبر الماضى ومرة اخرى من 6  الى 7 جنيه يوم 23 من نفس الشهر.

وازداد غضب الجمهور وعامة الشعب من زيادة الاسعار المستمرة وعدم السيطرة عليها حتى الان ولكن هناك جموع سوف يعترضوا بخروجهم يوم 11-11 لمحاربة ثورة الغلاء ووضع سيطرة على هذه الازمات.

الحكومة ترفع الدعم عن سبع سلع تموينية أساسية ” السمن والزيت والسكر والشاى والمكرونة والدقيق”

قررت الحكومة رفع الدعم عن بعض السلع التموينية مع بداية شهر نوفمبر وذلك نظير ما تواجه البلاد من تدهور الاقتصاد المصرى وارتفاع سعر الدولار وعدم السيطرة على السوق السوداء.

وشملت السلع التموينية التى خارج دعم الحكومة : الزيت والسكر والمكرونة والشاى والدقيق والسمن ” وبدأت الحكومة بالسكر حيث ارتفع سعره بالتموين الى 7 جنيه بدلا من 5 جنيه مع بداية شهر نوفمبر.

واثارت هذه الاخبار غضب الشعب بالاضافة لتصريح الحكومة الى قلة وجود الدقيق بالمخارن الحكومية مما يؤدى الى عجز فى صرف الخبر خلال الايام القادمة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *